موضوع متشكل عن تسخين وتمرين المكينه
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
موضوعنا اليوم عن تسخين السياره او تحميتها قبل التحرك طبعا افادو الاعضاء وذوي الخبره
الى اهميه تسخين المحرك حتى يحتمي وييكون جاهز والبعض يقول على انه مايحتاج تسخين
وانه يكفي 1دقيقه وتحرك وقالو مو ضروري عن طريق الكتلوج او الناس او الوكاله
طبعا التسخين اهم شئ بالسياره لين ترتفع حرارتها عن المعدل الي فيه بشوي لين الربع
اصلا ماحتاخذ السياره وقت عشان ترتفع حرارتها بالكثير5دقايق اما اصحاب الكربوريتر
وانا منهم حنتعب عشان نسخنها والوكاله بكل الاحوال حتقولك سوء استخدام وتقلهم ماسخن
يقولو بس جابها لنفسه انا اسخن سيارتي والحمدلله الامور عال العال وبعضهم اعرفهم
راحت مكاينهم بسبب التسخين يضرب الكرنك ضرب الكرنك الاغلب من عدم التسخين
والزيت باقي بالكارتير ماطلع لفوق وانت على طول تشد يضرب الكرنك مو من اول مره طبعا
من كذا مره ماتتجاوز3مرات بالغالب وتضطر تغير مكينه وانت ماتعرف السبب ويكفيك ان سيارات
ايام زمان بعضهم ممشينها على حاله وكالتها المكينه مانفكت باقي واوضاعها حلوه التسخين يلعب دور
وحاولو ياخوان تنتبهو لموضوع التسخين كويس وتغير الزيت بالشكل المطلوب
ونجي لموضوع التمرين للمكينه بحاله الوكاله حاول ماتشد على المكينه كثير حاول قدر الامكان يكون rbm
منخفض بجميع الاحوال وانتبه المقاومات انتبه منها خير شر وواظب على تغير الزيت بالشكل المطلوب
اما الي موظبين مكاينهم هاذولا مايشغلو المكيف وحيلاحظ ارتفاع حراره المكينه دايما وتفتفه وكلو طبيعي
وتغيرات الزيت حتكون زياده عن المعتاد بحكم المكينه مخروطه والراس مخروط والسلندرات مخروطه
فكل شئ حيحك ببعض ولازم تنتبه من المكيف وماتشغله خير شر وماتتجاوز سرعتك80كيلو متر حفاظا
على اداء المكينه واستمرارها وماتقوم بقوه وتطارح ولو مرنتها غلطت ماحطول معاك وتقعد تدعي عالميكانيكي
هاذي نصايحي لكم انا اسف لو قصرت او نقصت لاني مواصل ماني قادر اتحمل ومابغى اضيع الموضوع منكم
ومن جمعتكم الحلوه وجمعه مباركه
نراكم على خير
الي يسال عن الزيت هو بترومين الترا سفن العلبه١٧ريال نستخدمها لكل السيارات
إبلاغ
الردود
اما السيارات الحديثة البخاخ ما تحتاج الا نصف الى دقيقة واحدة هذا اللي انا اسويه الصباح فقط اما باقي اليوم ادق سف وامشي والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله
3 0
4 0
0 0
نظامها وقت التشغيل لازم تدوس بنزين عشان تحمى معاك
الحين صار شغل كمبيوتر اول ماتشغل عداد الهوا يبقى مرتفع نص دقيقه وينزل شوي
وياخذ بالكثير دقيقه ونص وينزل اكثر
السياره مبرمجه تحمي نفسها
وتخلص تحميتها فدقيقه ونص بدليل ضغط الهوا ينزل على طول اي عدد دورات المكينه تقل
يعني انتهت التحميه
بعدها امشي بشويش ماتعدا 80 ولا اشد على الموتر
لي سنين طويله على هذا الموال الامور طيبه
1 0
بس دائما احمي السياره من 3 دقايق الى 5 دقايق بالكثير هذا الصبح
او اذا طولت ماشغلتها
اما باقي اليوم تحميه حول دقيقه فقط عشان تتزيت المكينه...
0 0
1 1
قبل 10 سنه و 9 شهر