أضف سؤال أو موضوع جديد          

موضوع متشكل عن تسخين وتمرين المكينه

up 3 down 0
احمد شريف 3175
قبل 10 سنه و 9 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

موضوعنا اليوم عن تسخين السياره او تحميتها قبل التحرك طبعا افادو الاعضاء وذوي الخبره 

الى اهميه تسخين المحرك حتى يحتمي وييكون جاهز والبعض يقول على انه مايحتاج تسخين

وانه يكفي 1دقيقه وتحرك وقالو مو ضروري عن طريق الكتلوج او الناس او الوكاله 

طبعا التسخين اهم شئ بالسياره لين ترتفع حرارتها عن المعدل الي فيه بشوي لين الربع 

اصلا ماحتاخذ السياره وقت عشان ترتفع حرارتها بالكثير5دقايق اما اصحاب الكربوريتر 

وانا منهم حنتعب عشان نسخنها والوكاله بكل الاحوال حتقولك سوء استخدام وتقلهم ماسخن 

يقولو بس جابها لنفسه انا اسخن سيارتي والحمدلله الامور عال العال وبعضهم اعرفهم 

راحت مكاينهم بسبب التسخين يضرب الكرنك ضرب الكرنك الاغلب من عدم التسخين

والزيت باقي بالكارتير ماطلع لفوق وانت على طول تشد يضرب الكرنك مو من اول مره طبعا

من كذا مره ماتتجاوز3مرات بالغالب وتضطر تغير مكينه وانت ماتعرف السبب ويكفيك ان سيارات

ايام زمان بعضهم ممشينها على حاله وكالتها المكينه مانفكت باقي واوضاعها حلوه التسخين يلعب دور

وحاولو ياخوان تنتبهو لموضوع التسخين كويس وتغير الزيت بالشكل المطلوب 

ونجي لموضوع التمرين للمكينه بحاله الوكاله حاول ماتشد على المكينه كثير حاول قدر الامكان يكون rbm

منخفض بجميع الاحوال وانتبه المقاومات انتبه منها خير شر وواظب على تغير الزيت بالشكل المطلوب

اما الي موظبين مكاينهم هاذولا مايشغلو المكيف وحيلاحظ ارتفاع حراره المكينه دايما وتفتفه وكلو طبيعي

وتغيرات الزيت حتكون زياده عن المعتاد بحكم المكينه مخروطه والراس مخروط والسلندرات مخروطه 

فكل شئ حيحك ببعض ولازم تنتبه من المكيف وماتشغله خير شر وماتتجاوز سرعتك80كيلو متر حفاظا 

على اداء المكينه واستمرارها وماتقوم بقوه وتطارح ولو مرنتها غلطت ماحطول معاك وتقعد تدعي عالميكانيكي 

هاذي نصايحي لكم انا اسف لو قصرت او نقصت لاني مواصل ماني قادر اتحمل ومابغى اضيع الموضوع منكم

ومن جمعتكم الحلوه وجمعه مباركه 

نراكم على خير

الي يسال عن الزيت هو بترومين الترا سفن العلبه١٧ريال نستخدمها لكل السيارات 








إبلاغ إبلاغ



الردود


احمد وش تغير زيت سيارتك الكرسيدا


up 1 down 1
الـتاجر الـكبير 726
قبل 10 سنه و 9 شهر



شف السيارات القديمة تحتاج تسخين لانه احيانا حتى الفرامل ما تمسك مضبوط 
اما السيارات الحديثة البخاخ ما تحتاج الا نصف الى دقيقة واحدة هذا اللي انا اسويه الصباح فقط اما باقي اليوم ادق سف وامشي والحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله


up 3 down 0
yeem77 430
قبل 10 سنه و 9 شهر



انا ولله الحمد والمنه طلعت سيارتي الجديدة مالها يومين طبعا نبدا بالصباح الباكر اسخنها لمدة 3 او 5 دقائق واتوكل على الواحد الاحد وباقي اليوم دقيقة وادعي ربي ان يحميني ويكفيني شر الطريق ونصيحة مني وانت دخلت السيارة بسم الله وشغل السيارة وادعي ربك وهذا يكفي وقت التسخين


up 4 down 0
ابو دحمي 04 244
قبل 10 سنه و 9 شهر



انا عن نفسي دقيقه الى دقيقتين  وبعدها ابمشي لكن ماسرع بشوي لمدة 4 دقايق وبعدين اطعس وماشاء الله تبارك الله  الموتر 2012 جيب ومكينه 6 سرندل ماحس فيها شي والله يستر من القدام ^_^


up 0 down 0
fahada733 193
قبل 10 سنه و 9 شهر



اللي فتكر ال 200 ال والسيارات القديمه
نظامها وقت التشغيل لازم تدوس بنزين عشان تحمى معاك 

الحين صار شغل كمبيوتر اول ماتشغل عداد الهوا يبقى مرتفع نص دقيقه وينزل شوي
وياخذ بالكثير دقيقه ونص وينزل اكثر
السياره مبرمجه تحمي نفسها 
وتخلص تحميتها فدقيقه ونص بدليل ضغط الهوا ينزل على طول اي عدد دورات المكينه تقل 
يعني انتهت التحميه 

بعدها امشي بشويش ماتعدا 80 ولا اشد على الموتر
 لي سنين طويله على هذا الموال الامور طيبه


up 1 down 0



انا نفس طريقتك ياشاقح

بس دائما احمي السياره من 3 دقايق الى 5 دقايق بالكثير هذا الصبح

او اذا طولت ماشغلتها

اما باقي اليوم تحميه حول دقيقه فقط عشان تتزيت المكينه...


up 0 down 0
نوار الوذيناني 510
قبل 10 سنه و 9 شهر