اقتراحي لفئة بتويوتا وعطونا رأيكم...
إضغط هنا للإخفاء
بسم الله الرحمن الرحيم...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
هناك سيارة من سيارات الشركة اليابانية العملاقة تويوتا تُباع عندنا بالسعودية وبالشرق الأوسط عامةً وقت تغير شكلها الجديد موديل 2013 وأصبحت تصنع في مصنع تويوتا في اليابان.
سيارة الكروس اوفر الصغيرة الحجم راف فور المعروف بالسعودية والتي تدخل تحت منافسة عدة سيارات مثل هيونداي توسان وكيا سبورتج وفورد اسكيب وشفروليه كابتيفا ونيسان تريل وغيرها... وكل هذه السيارات تدخل تحت محرك 4 سلندر.
لكن هنا بالشرق الأوسط لا يوجد سيارة لشركة تويوتا تدخل تحت فئة الكروس اوفر الشبابي او متوسطة الحجم مثل فورد ايدج ونيسان مورانو وجمس تيرين وغيرها...ولكن تُباع بأمريكا فئة تنافس هذه السيارات وللأسف لا تنزل عندنا هي تويوتا فينزا والتي تصنع بأمريكا.
السؤال: لماذا لا تنزل شركة تويوتا هذه الفئة بالشرق الأوسط مع انها مرغوبة لدى الشباب وانتشار الايدج مثال على ذلك؟
اعتقد الجواب هي وجود الراف فور وللأسف مبيعاتها ضعيفة ووجود برادو وعدم ضعف مبيعات لكزس RX350.
اقتراحي هو دخول تويوتا لمنافسة هذه الفئة مثل الايدج ولكن ليس ببيع سيارة تويوتا فينزا هنا بالشرق الأوسط ! هناك سيارة تباع خصيصاً بالأسواق اليابانية وهي نفسها لكزس RX قبل فتح مصنع مستقل لتويوتا عن لكزس عام 2005 باليابان وقد عملت تقرير عنها هنا بالمنتدى:
http://cutt.us/TEXJ
تويوتا هارير هذي السيارة للأسف تنزل بالسوق الياباني فقط وتنزل بمحرك 4 سلندر 2,0 لتر اقتراحي هو نزول هذه السيارة إلى الشرق الأوسط ويكون عليها نفس محرك اللكزس RX وهو نفسه محرك الأفالون هو محرك 6 سلندر 3,5 لتر يولد قوة 274 حصان وتكون المحرك بالعرض يعني دفع امامي ويضاف لها دفع رباعي AWD وتباع بأسعار مناسبة ومقاربة للإيدج, وكذلك مع نزول هذه السيارة اتمنى إيقاف الراف فور لأن مبيعاتها ضعيفة وسعرها مبالغ 114000 ريال للفل كامل! على محرك 4 سلندر لا تستحق هذا السعر.
في الختام هذا اقتراحي واتمنى إبداء رأيكم عليه وللأسف لا يزال عبداللطيف جميل متمسك طمع وجشع وتلفق واخرها الكورولا الجديدة اللي غير مسجلها ولعبها لعب وللأسف فيه ناس تشتري وانتشرت السيارة وهي نازل مالها اقل من 3 شهور.
تقبلوا تحياتي وهذه بعض الصور للسيارة...
https://www.youtube.com/watch?v=De9XbXvKdhA
https://www.youtube.com/watch?v=vPIYXpxjL1w
إبلاغ
الردود
فاهم سيارة التندرا لم ينزلها. الا في تنزيلها راح يدمر مبيعات سيارتين أخريات هي الهايلكس و الشاص
اعتقد ان سيارات تويوتا الموجودة عندنا كافية و ربما يحذفون بعضها مث الاوريون اما إضافة فئات جديدة أشوفه صعب
2 1
ما راح تفرق واكيد راح ياصل سعرها مئة ألف دامها على الفخامة هذي والمحرك 6 سلندر ودفع رباعي فلو بيدي كان جبتها وخليت اسعارها مقاربة لأسعار الإيدج...
طبعاً منزل المقطع حق الكورولا الاتو بارك عشان اثبت جشع وغش عبداللطيف جميل...
ولكن فيه وكالات غير عبداللطيف جميل مثل: البازعي - سعود بهوان البريمي - عبدالغني - اليحيى - الساير - الفطيم وغيرهم وكلها تدخل ضمان عبداللطيف جميع غصبن عليه وهذا قرار من وزارة التجارة...
a_aa_ma:
بغض النظر عن ابو جميل ولكن فيه فئات لا تنزل لجميع الوكلاء بالشرق الأوسط فحرام والله ولا اعتقد الاوريون راح تنحذف ولكن السبب بضعف مبيعاتها شكلها الغريب وسعرها المبالغ وجودتها التي ضعفت ولديها مواصفات ناقصة بكثير...
على العموم انا ارى فئة الراف فور سيئة واتمنى استبدالها بهذي السيارة...
2 0
الوكيل مهمته يسوق وصيانة وبس ...لو الوكلاء يجيبون على كيفهم كان شفت طرازات مختلفة كل وكيل على مزاجه ووجهة نظره التسويفية ..مثل بويك وبونتياك انقطعت بالشرق الاوسط كله لو الوكيل كان تلقاها بالعيسى اللي كان وكيل بالتسعينات او ع بالكويت والامارات وحنا لا او العكس
ولو تشوف طرازات الخليج كلهم نفس سياراتنا اوريون وافالون وووو ماعندهم فينزا لانه من الشركة ماتجيبه هنا لانه ابخص الشركة بالسوق ومتطلباته
0 0
0 0
لو عندنا عدة وكلاء يجيبوا سيارات من الشركة الام ويوفروا قطع غيارها ماكان اشتكينا من ندرة سيارات
راح تعجب المواطنين .
0 0
والفينزا , هي عباره عن كامري مصنوعه على شكل جيب , ونزل موضوع قديم عنها , حتى انا كتبت جيب كامري و طلعت هذي , الصراحه رائعه , ولو كان سعر الاربع سلندر , يبدأ من 80 الف , اتوقع بتحقق نجاح كبير
0 0
1 0
قبل 10 سنه و 10 شهر