أهم شي الزيت والمويه
5
4
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،، اخواني زوار موقع حراج كيف الحال ان شاء الله طيبين ، بقولكم سالفه واحد من الجماعه معه جيب جكسار ٢٠٠٦ ماشي ٥٠٠ الف عرضه على عمي ب ٦٠ الف قال عمي بفحصه وشوف وداه لشركه طلعت نسبت المكينه ٨٣٪ وراعيه يقول ما اذكر ان الزيت تعدا ٣٠٠٠ والبدي مافيه غير الصدام الأمامي مرشوش واشتراه عمي والله يبارك له ، الحكمه من السالفه اهم شي الزيت لا حافظت على الزيوت والمويه الباقي يهون ، وسلامتكم
إبلاغ
الردود
يالياك موثق كلامك بالتقارير ....
2 1
2 1
كلام الاخ سكودر سليم مية بالمية وبالتوفيق
0 0
0 0
الظاهر لو بتجلس تغير زيت وفلتر زيت كل 3 الالف كيلو مابتوصل 300 الف كيلو والا نت دافع قيمة مكينه جديده بسبب كثرة التغييرات !!!
خويي معاه فورد 2006 ابعه وهو ماشي 298 الف كيلو
وكان يغير الزيت كل 10 االف كيلو مع فلتر هوا وزيت ونوع 20-5 او 30-5 او 30-5 ماعمره حط زيت ثقيل
بخصوص طرمبة الزيت والمويه هذي اتخرب الا من سوء الاستخدام او المويه المصديه
كثير اركب تكاسي النترا ماشيه فحدود ال 500 واسئل السواق يقولي الزيت يغيره كل 8 الالف والمكينه مافيها شغاله تكرف
خلينا نقول انه المكينه تاخذ 7 علب
قيمة الزيت مع التغيير تطلع تقريبا 150 كل 3 الالف كيلو
كل 9 الالف كيلو فيها 3 تغييرات تطلع 450 ريال
9000 ضرب 56 = 504 الف كيلو متر
يعني هو مشى كل 9000 الف كيلو يغير 3 مرات ب450 ريال حلو
اضرب 450 في 56 = 25200 ريال
يعني هو الان دفع 25200 ريال
اشوف الموضوع فيه مبالغه شوي
وكل واحد يقدر يقول انا اغير الزيت كل 2000 كيلو
بس الواقع غير عندنا فالسعوديه تروح مكه وترجع وانت مكمل 3 الالف كيلو في خلال اسبوع اذا كنت من سكان الشرقيه
مو معقول في خلال اسبوع بغير الزيت !!
حاليا سيارتي 131 مشت خلال 11 شهر 82 الف كيلو تقريبا
كل 10 الف كيلو اغير زيت مكينه وفلتر زيت وفلتر هوا والمكينه ولا احلى
بخصوص فحص الكمبيوتر
ترى السياره اذا اكنت ماسكه خطوط يقل فيها الكربون بنسبه كبيره وعند الفحص تظهر نسبة المكينه عاليه حتى لو هي ماشيه كثير
2 0
خويي معاه فورد 2006 ابعه وهو ماشي 298 الف كيلو
وكان يغير الزيت كل 10 االف كيلو مع فلتر هوا وزيت ونوع 20-5 او 30-5 او 30-5 ماعمره حط زيت ثقيل
بخصوص طرمبة الزيت والمويه هذي اتخرب الا من سوء الاستخدام او المويه المصديه
كثير اركب تكاسي النترا ماشيه فحدود ال 500 واسئل السواق يقولي الزيت يغيره كل 8 الالف والمكينه مافيها شغاله تكرف
خلينا نقول انه المكينه تاخذ 7 علب
قيمة الزيت مع التغيير تطلع تقريبا 150 كل 3 الالف كيلو
كل 9 الالف كيلو فيها 3 تغييرات تطلع 450 ريال
9000 ضرب 56 = 504 الف كيلو متر
يعني هو مشى كل 9000 الف كيلو يغير 3 مرات ب450 ريال حلو
اضرب 450 في 56 = 25200 ريال
يعني هو الان دفع 25200 ريال
اشوف الموضوع فيه مبالغه شوي
وكل واحد يقدر يقول انا اغير الزيت كل 2000 كيلو
بس الواقع غير عندنا فالسعوديه تروح مكه وترجع وانت مكمل 3 الالف كيلو في خلال اسبوع اذا كنت من سكان الشرقيه
مو معقول في خلال اسبوع بغير الزيت !!
حاليا سيارتي 131 مشت خلال 11 شهر 82 الف كيلو تقريبا
كل 10 الف كيلو اغير زيت مكينه وفلتر زيت وفلتر هوا والمكينه ولا احلى
بخصوص فحص الكمبيوتر
ترى السياره اذا اكنت ماسكه خطوط يقل فيها الكربون بنسبه كبيره وعند الفحص تظهر نسبة المكينه عاليه حتى لو هي ماشيه كثير
2 0
5 نقاط مهمة اتبعتها من سنتين وكانت نااااااااجحة :
1 - غير الزيت والفلتر كل 5 آلاف ( ولا تسمع لكلام اللي يقول غير كل 10 آلاف )
2 - غير زيت القير مع ملحقاته من فلتر وغيرها كل 50 ألف ( اول ما توصل العداد 50 ألف غير زيت القير ولا تنتظر الى اول 80 ألف ثم بعدها كل 40 ألف ) .
3 - لا تروح لصيانة الوكالة إلا للأشياء الضرورية فقققققط مثل زيت القير .
4 - كل 5 آلاف تغير فيها الزيت والفلتر غسل السيارة وتشييك على كفراتها وسوائلها .
5 - لا تغسل سيارتك إلا بعد تغيير الزيت والسيفون وعند المناسبات فققققققط وانتبه لا تغسلها كل ويكند مثل اغلب الشباب
لأن كثرة الغسيل يبهت لون السيارة بشكل سريع في مدة قصيرة .
3 0
1 - غير الزيت والفلتر كل 5 آلاف ( ولا تسمع لكلام اللي يقول غير كل 10 آلاف )
2 - غير زيت القير مع ملحقاته من فلتر وغيرها كل 50 ألف ( اول ما توصل العداد 50 ألف غير زيت القير ولا تنتظر الى اول 80 ألف ثم بعدها كل 40 ألف ) .
3 - لا تروح لصيانة الوكالة إلا للأشياء الضرورية فقققققط مثل زيت القير .
4 - كل 5 آلاف تغير فيها الزيت والفلتر غسل السيارة وتشييك على كفراتها وسوائلها .
5 - لا تغسل سيارتك إلا بعد تغيير الزيت والسيفون وعند المناسبات فققققققط وانتبه لا تغسلها كل ويكند مثل اغلب الشباب
لأن كثرة الغسيل يبهت لون السيارة بشكل سريع في مدة قصيرة .
3 0
كلام شاقح صحيح 100%
زيت المكينة اذا هو أصلي ولزوجته مناسبة مايفرق لو غيرته على 3000 والا 5000 والا 7000 يعني ماراح يعطيك عمر أطول
لو غيرته على 3000 لان الزيت لم يفقد لزوجته حتى تغيره انما تخسر فلوس بدون فائدة
تستطيع التشييك على الزيت كل 1000 كم تشوف مستوى الزيت واللزوجة واللون
طرمبة الزيت ليش تغيرها اذا هي تعمل بكفاءة !!!!
لو غيرت زيت كل 3000 كم وطرمبة زيت كل 150 الف معناه طوال عمر السيارة بتكون دفعت قيمة مكينة جديدة وزيادة
ارجع للكاتالوج واهتم بجدول الصيانة الموجود بالكاتالوج ولاداعي للخسائر الغير ضرورية
نقطة أخرى فحص الكمبيوتر للمكينة غير دقيق ولو فحصها مرة أخرى في مكان آخر بتعطيه نتيجة أخرى
0 1
زيت المكينة اذا هو أصلي ولزوجته مناسبة مايفرق لو غيرته على 3000 والا 5000 والا 7000 يعني ماراح يعطيك عمر أطول
لو غيرته على 3000 لان الزيت لم يفقد لزوجته حتى تغيره انما تخسر فلوس بدون فائدة
تستطيع التشييك على الزيت كل 1000 كم تشوف مستوى الزيت واللزوجة واللون
طرمبة الزيت ليش تغيرها اذا هي تعمل بكفاءة !!!!
لو غيرت زيت كل 3000 كم وطرمبة زيت كل 150 الف معناه طوال عمر السيارة بتكون دفعت قيمة مكينة جديدة وزيادة
ارجع للكاتالوج واهتم بجدول الصيانة الموجود بالكاتالوج ولاداعي للخسائر الغير ضرورية
نقطة أخرى فحص الكمبيوتر للمكينة غير دقيق ولو فحصها مرة أخرى في مكان آخر بتعطيه نتيجة أخرى
0 1
مشيتها الى 200 الف او 300 الف او 400 الف
طبعن شرها منك شخص ثاني مايدري هذا الشخص كيف استخدامك لسياره ممكن استخدامك دفش لسياره
مهما مشت سياره لزم تغير حاجات استهلاكيه فيها ومهمه
خصوصن سيارات جديده زي طرمبه الزيت تتغير كل 150 الى 200 الف واذا خربت تبين معك
الحراره لها دور كبير في عمر مكينه لن حراره تسبب احتكاك
حساس الكرنك سير مكينه اذا انقطع ومشيت علي سياره مسافه طويله ممكن ياثر على راس
حراره تاثر على راس
زيت محرك هو عامل رئيسي للمكينه فمثلن لو طنشنا الزيت الاسباب الي تصير بمكينه
1_ نسبه احتكاك عاليه
2_ الطرمبه تضعف
3_ زيت القديم الباقي وشوائب القديمه متعلق في كرتير تروح للمكينه وتاثر عليها
4_ يفقد الزيت خاصيته تروح لزوجه واذا راحت لزوجه يبدا حديد يضرب بعضه البعض
نجي للماء مثلن مشيت بسياره بدون ماء
مشاكل الي تواجهك
1_ تتعب جهد المراوح مروحه تكون بسرحه عاليه وبكذا تهلكها ينقص من عمرها
2_ راس مكينه ينشف يصير بدون ماء ومكينه داخل احتراق ولهب يحتاج تبريد وبكذا يصير احتكاك وصدا وتاكل حديد
3_ تضعف طرمبه مويه
4_ تتفقع عليك طبات ماء
علشان كذا ماء وزيت عامل رئيسي لسياره وطبعن تشيك عليها مستمر وضروري
6 1
قبل 10 سنه و 9 شهر