أضف سؤال أو موضوع جديد          

أهم شي الزيت والمويه

up 5 down 4
فيصل المغيري 561
قبل 7 سنه و 9 شهر



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ،،، اخواني زوار موقع حراج كيف الحال ان شاء الله طيبين ، بقولكم سالفه واحد من الجماعه معه جيب جكسار ٢٠٠٦ ماشي ٥٠٠ الف عرضه على عمي ب ٦٠ الف  قال عمي بفحصه وشوف وداه لشركه طلعت نسبت المكينه ٨٣٪  وراعيه يقول ما اذكر ان الزيت تعدا ٣٠٠٠  والبدي مافيه غير الصدام الأمامي مرشوش  واشتراه عمي والله يبارك له ، الحكمه من السالفه اهم شي الزيت لا حافظت على الزيوت والمويه الباقي يهون ، وسلامتكم







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


 مثلن انت شريت سياره جديده او مامشت الى مسافه قصيره  

 مشيتها الى 200 الف او 300 الف او 400 الف   

 طبعن  شرها منك شخص ثاني مايدري  هذا الشخص كيف استخدامك لسياره ممكن استخدامك دفش لسياره 

 

مهما  مشت سياره لزم تغير حاجات استهلاكيه فيها  ومهمه 

 خصوصن سيارات جديده زي طرمبه الزيت تتغير كل 150 الى 200 الف  واذا خربت تبين معك 

 الحراره لها دور كبير في عمر مكينه   لن حراره تسبب احتكاك  

 حساس الكرنك   سير مكينه اذا انقطع ومشيت علي سياره مسافه طويله  ممكن ياثر على راس 

  حراره تاثر على راس     


 زيت محرك هو عامل رئيسي للمكينه   فمثلن لو طنشنا الزيت  الاسباب الي تصير بمكينه 

1_ نسبه احتكاك عاليه 

2_ الطرمبه  تضعف 

3_ زيت القديم الباقي  وشوائب القديمه متعلق في كرتير  تروح للمكينه  وتاثر عليها  

4_ يفقد الزيت خاصيته  تروح لزوجه واذا راحت لزوجه يبدا حديد يضرب بعضه البعض  


  نجي للماء  مثلن مشيت بسياره بدون ماء  

مشاكل الي تواجهك 

1_ تتعب  جهد المراوح مروحه تكون بسرحه عاليه وبكذا تهلكها ينقص من عمرها 

2_ راس مكينه  ينشف يصير بدون ماء ومكينه داخل احتراق ولهب يحتاج تبريد وبكذا يصير احتكاك  وصدا وتاكل حديد 

3_ تضعف طرمبه مويه   

4_ تتفقع عليك  طبات ماء     


 علشان كذا ماء وزيت عامل رئيسي لسياره وطبعن تشيك عليها   مستمر  وضروري 

 


up 6 down 1
سكودر 14927
قبل 7 سنه و 9 شهر



يالياك موثق كلامك بالتقارير ....


up 2 down 1
talal abdullah 5419
قبل 7 سنه و 9 شهر



كلام الاخ سكودر سليم مية بالمية وبالتوفيق


up 0 down 0
ابوليلي المهلهل 284
قبل 7 سنه و 9 شهر



الظاهر لو بتجلس تغير زيت وفلتر زيت كل 3 الالف كيلو مابتوصل 300 الف كيلو والا نت دافع قيمة مكينه جديده بسبب كثرة التغييرات  !!!

خويي معاه فورد 2006 ابعه وهو ماشي 298 الف كيلو
وكان يغير الزيت كل 10 االف كيلو مع فلتر هوا وزيت ونوع 20-5 او 30-5 او 30-5   ماعمره حط زيت ثقيل

بخصوص طرمبة الزيت والمويه هذي اتخرب الا من سوء الاستخدام او المويه المصديه 

كثير اركب تكاسي النترا ماشيه فحدود ال 500 واسئل السواق يقولي الزيت يغيره كل 8 الالف والمكينه مافيها شغاله تكرف

خلينا نقول انه المكينه تاخذ 7 علب

قيمة الزيت مع التغيير تطلع تقريبا 150 كل 3 الالف كيلو

كل 9 الالف كيلو فيها 3 تغييرات تطلع 450 ريال

9000 ضرب 56 = 504 الف كيلو   متر
يعني هو مشى كل 9000 الف كيلو يغير 3 مرات ب450 ريال حلو

اضرب 450 في  56 = 25200 ريال

يعني هو الان دفع 25200 ريال
اشوف الموضوع فيه مبالغه شوي
وكل واحد يقدر يقول انا اغير الزيت كل 2000 كيلو 
بس الواقع غير عندنا فالسعوديه تروح مكه وترجع وانت مكمل 3 الالف كيلو في خلال اسبوع اذا كنت من سكان الشرقيه
مو معقول في خلال اسبوع بغير الزيت  !!
حاليا سيارتي 131 مشت خلال 11 شهر 82 الف كيلو تقريبا
كل 10 الف كيلو اغير زيت مكينه وفلتر زيت وفلتر هوا والمكينه ولا احلى

بخصوص فحص الكمبيوتر 
ترى السياره اذا اكنت ماسكه خطوط يقل فيها الكربون بنسبه كبيره وعند الفحص تظهر نسبة المكينه عاليه حتى لو هي ماشيه كثير



5 نقاط مهمة اتبعتها من سنتين وكانت نااااااااجحة :

1 - غير الزيت والفلتر كل 5 آلاف ( ولا تسمع لكلام اللي يقول غير كل 10 آلاف )

2 - غير زيت القير مع ملحقاته من فلتر وغيرها كل 50 ألف ( اول ما توصل العداد 50 ألف غير زيت القير ولا تنتظر الى اول 80 ألف ثم بعدها كل 40 ألف ) .

3 - لا تروح لصيانة الوكالة إلا للأشياء الضرورية فقققققط مثل زيت القير .

4 - كل 5 آلاف تغير فيها الزيت والفلتر غسل السيارة وتشييك على كفراتها وسوائلها .

5 - لا تغسل سيارتك إلا بعد تغيير الزيت والسيفون وعند المناسبات فققققققط وانتبه لا تغسلها كل ويكند مثل اغلب الشباب
لأن كثرة الغسيل يبهت لون السيارة بشكل سريع في مدة قصيرة .


up 3 down 0
abo mbark 614
قبل 7 سنه و 9 شهر



كلام شاقح صحيح 100%
زيت المكينة اذا هو أصلي ولزوجته مناسبة مايفرق لو غيرته على 3000 والا 5000 والا 7000 يعني ماراح يعطيك عمر أطول 
لو غيرته على 3000 لان الزيت لم يفقد لزوجته حتى تغيره انما تخسر فلوس بدون فائدة
تستطيع التشييك على الزيت كل 1000 كم تشوف مستوى الزيت واللزوجة واللون

طرمبة الزيت ليش تغيرها اذا هي تعمل بكفاءة !!!!

لو غيرت زيت كل 3000 كم وطرمبة زيت كل 150 الف معناه طوال عمر السيارة بتكون دفعت قيمة مكينة جديدة وزيادة

ارجع للكاتالوج واهتم بجدول الصيانة الموجود بالكاتالوج ولاداعي للخسائر الغير ضرورية

نقطة أخرى فحص الكمبيوتر للمكينة غير دقيق ولو فحصها مرة أخرى في مكان آخر بتعطيه نتيجة أخرى


up 0 down 1
سلطان4040 1237
قبل 7 سنه و 9 شهر