أضف سؤال أو موضوع جديد          

معلومات مهمه عن أسباب اهتزازالسياره وهل تسخين السياره ضروري

up 5 down 2



هتزازات السياره أثناء السير :-




1- إذا كان الاهتزاز يحدث في السرعات ما بين 70-100 فقط وتحس بهذا الاهتزاز في مقود السيارة فالمشكله في العجلات الامامية تتطلب عمل ميزانيه لها فقط.




2- إذا كان الاهتزاز يحدث في السرعات من 120كم/س فما فوق وتحس بأن المقود والكراسي تتحرك فالخلل يكون في العجلات الخلفية.




3- إذا كان الاهتزاز في السرعات الخفيفه من 20 الى 50كم/س هذا يدل على أن إحدى العجلات أو الرنجات غير معتدله او غير سويه وأيضا إذا كان هناك إطار أو رنج غير سوي يؤدي ألى إهتزاز المقود في السرعات القصوى أي من 150 الى مافوق.




5- اذا كان هناك إهتزاز عند الفرملة ماعليك الا مراقبة جهاز الفرملة .




هل تسخين السيارة ضرووري ؟؟
المقصود بالتسخين هو تشغيل السيارة والمحرك بارد ، والانتظار لفترة معينة تطول أو تقصر حتى تسخن المكينة ، ثم تمشي بالسيارة.
كل السيارات الحديثة اللي تشتغل بنظام "حقن الوقود" والمعروف عاميـًا بالـ"البخاخات" 
(( من موديلات التسعينات ما تحتاج التسخين .. أبداً ..))




س : متى تكون السيارة مستعدة للانطلاق بعد التشغيل ؟؟
ج : عند اكتمال دورة الزيت على (( كامل )) أجزاء المكينة عن طريق ضخ طرمبة الزيت للزيت من مخزن الزيت أسفل المكينة.




س : كم تأخذ دورة الزيت من الوقت حتى تكتمل ؟؟
ج : تختلف المدة التي تستغرقها دورة الزيت من سيارة لسيارة ، ومن محرك لمحرك ، لكنها لا تتجاوز في معظم السيارات 10ثوان فقط ..




س : وكيف أعرف أنها اكتملت في سيارتي ؟؟
ج : تعرف من خلال طريقة سهلة جداً ..
راقب اللمبات التحذيرية اللي تولع في الطبلون مع تشغيلة السيارة
(( abs-check engine - airbag)) ... إلخ ..
تلاحظ إنها تشتغل في أول التشغيل ، وخلال ثوان تنطفيء كلها تلقائياً ..
إذا انطفأت كل اللمبات التحذيرية فمعناها إن دورة الزيت عندك اكتملت ، وتستطيع قيادة السيارة ..(( مصانع السيارات تصمم كومبيوتر السيارة على إنه يفحص هذه الأشياء اللي تولع لمباتها خلال فترة تدوير الزيت الأولى مع دفع طرمبة الزيت له ، بشكل إن الفحص ينتهي وتنطفي اللمبات مع اكتمال تدوير الزيت .. ))
وهذا الكلام – إنك تنتظر اللمبات تنطفي وبعدها تمشي – نصت عليه بعض الكتلوجات .




س : هل توجد مشكلة لو انتظرت عدة دقائق بالسيارة قبل التحرك بها؟؟
ج : نعم .. !!
المشكلة إن السيارة مع الوقوف المستمر لعدة دقائق يبدأ الكربون بالتجمع الزائد في المحول الحفاز أوالكنداسة الخاصة بتخفيف ابنعاثات الغازات الضارة والكربون للجو وتسبب – على المدى الطويل – مشكلة وخلل في الكنداسة نفسها ، وتغير في العزم ..




س : هل إذا مشيت بالسيارة والحرارة أسفل العداد ، تخرب المكينة لأن الزيت بارد؟؟؟
ج : أولاً : عداد الحرارة هذا يقيس حرارة ماي الرديتير ليسخن من احتكاكها بجوانب المكينة ، وبالتالي إنت الآن تقيس درجة حرارة الماء وليس حرارة الزيت ..
(( بعض السيارات القديمة والجيوب يجي فيها عداد حرارة الزيت)).




ثانياً : الزيت البارد ما يضر السيارة ، لأن الزيت يحمى بحرارة المكينة ، إذا ارتفعت حرارتها ارتفعت حرارته ..والزيوت معدة ومصنوعة أصلاً للاستخدام في درجات الحرارة المختلفة ، العالية الحرارة ،والشديدة البرودة ، ولزوجة الزيت تزيد مع الحرارة لتتناسب مع زيادة حرارة الاحتكاك داخل المكينة ..
لكن هذا لا يعني أن انخفاض لزوجة الزيت البارد عن لزوجته وهو حار أنه لا يؤدي عمله لتزييت أجزاء المكينة بكفاءة ، أو أنه سيؤدي – ولوعلى المدى البعيد – إلى تآكل في المكينة ، أو خراب في أجزائها ، لأن المحرك لايحتاج للزوجة الزائدة إلا في حال ارتفاع الحرارة داخل أجزاء المكينة 
خلاصة الموضوع :-
السيارات التي تحتاج التسخين - لمدة لا تتجاوز دقيقتين - هي الموجودة في مكان تصل درجة حرارته إلى ماتحت الصفر ..
رد باقتباس رد باقتباس







إبلاغ إبلاغ



الردود


GOOD ONE
THANKS


up 1 down 0
muayad 1 767
قبل 10 سنه و 10 شهر



أنا عندي ماركيزي كيف اعرف ان دورة لزيت اكتملت

اول ماشغلها الصوت يجي كأن السياره داعسه بنزين لمدة ثواني ويروح بعد كم ثانيه

كذا اعشق واتوكل على الله


up 0 down 0
ahmad alhodali 400
قبل 10 سنه و 10 شهر



اخوي ابراهيم 

ذي للسيارات القديمه تحميه عشر دقائق

مع الوالد اف جي 2008 شراه وكاله وكل مايجي يطلع يشغل وعلى طول يمشي

وماشاء االله مايشكي من شيء 

أنا ماقولك نظيف وﻻشيء بس له 6 اعوام على هذا الحال وﻻجاه شيءء مكينه وﻻ قير ماشاء االله والحمدلله


up 0 down 0
ahmad alhodali 400
قبل 10 سنه و 10 شهر



كلام فاضي شغلت السيارة و مشيت وهي باردة و النتيجة
أن سرعة الماكينة عالية 
رجة بالسيارة ما بعد ٦٠ ك.م و طالع
تبديلات القير غير سلسله 

يا أخوان الحديد يتمدد و ينكمش مع الحرارة و البرودة
كي تقنعونا نمشي و السيارة باردة ؟؟!

من وجهة نظري
الطريقة الصحيحة شغل و انتظر حتى ينخفض صوت المحرك و ينزل مؤشر ضغط الزيت
و بعدها سم بالله و انطلق بهدوء و ابدأ بزيادة السرعة تدريجياً
العملية كلها ما تأخذ من وقتك ٢ دقيقة و سلامتكم ،،،


up 4 down 0
أبو جـود 2747
قبل 10 سنه و 10 شهر



والله اللي بيحتفظ على موتره يحميه 

واللي مايبغى يحمي بكيفه كل شي فالكون هذا له حراره معينه يعيش عليها

الانسان لو تنقص حرارته يمرض وكذلك اذا زادت يمرض

هي كذا السياره لها حراره معينه تعيش عليها ....

الناس تطورت وهذا يقول الوالد يعشق ويمشي ...





up 1 down 1
نوار الوذيناني 510
قبل 10 سنه و 10 شهر



وانا استخدمت كذا سياره واسخنهم بالشتا والحمدالله ولا مشكله واجهتها  لذلك التسخين ضروري 


up 0 down 1
مطلوب سياره 392
قبل 10 سنه و 10 شهر



يا اخوان والله كلام فتضي اللي يقول مايحتاج تحميه اعرف واحد يقول غيرت مكينه سيارتي بسبه اني احرك وهي بارده 


up 1 down 1
فيصل المغيري 561
قبل 10 سنه و 10 شهر



فاضي^^ وانا جربتها في سيارتي اخذتلي فتره احرك وهي بارده صراحه احس موتري راح خشن تعشيقه صوته تغير كنهها على وشك تبويش  


up 1 down 1
فيصل المغيري 561
قبل 10 سنه و 10 شهر



عندي ددسن 92 م حميتها مشيت شوي وطفت علي :) 

السيارتة القديمة تحتاج تحمية اما الجديدة فلا عندي مازدا 6 2014 

مكتوب بالكتالوج لا تحتاج السيارة لتسخين المحرك ' كنت اقرا عن 

اقتصد بالبنزين،  


up 0 down 3
fahadlfc 314
قبل 10 سنه و 10 شهر



معاي فورد نادر النادر اسخنه فقط انتظر لين تهدى المكينه وحرك التسخين ماهو ضروري ومن كلام متخصصين بس مو معناته تشدبالموتر اول ماتشغله لاخليه يمشي على راحته شوي وبعدها دوس يامعلم 


up 0 down 1
jarallah7 -1
قبل 10 سنه و 10 شهر



السلام عليكم طيب يخوي سيارتي فيه رجه خفيفه في الدركسون من مئه الى مئه وعشرين تقريبن وش السبب في ضنك والحل


up 1 down 0
نايف مجول القحطاني 376
قبل 10 سنه و 10 شهر



من ناحية التحميه انا اشوف افضل طريقه تشوف ضغط المكينه  اذا كانت مرتفع فوق الواحد انتضره تجي تحت الوحد  وتوكل على الله 


up 0 down 0
نايف مجول القحطاني 376
قبل 10 سنه و 10 شهر



يا شباب التحمية ضوضرية خلكم واقعين .

انت مثلا تقدر اول ما تقوم من النوم تبدل ملابسك وعلى الدوام .. ما تقدر لازم تقوم وتريح اشوي وتصحص وتقوم من السرير وبشويش تتحرك الخ الخ

السيارة كذلك نفس الموضوع .
والله يا شباب مدري هل انا الوحيد او لا يحس بهالفرق

معي همر احمية بالشتى ربع ساعه واول ما اطلع من القراج امشي عليه بشويش لين ما اوصل الاشارة واخلية يبدل النمر بشويش على راحته . وبعد الاشارة امشي عادي بس احس بفرررق بعض الاحيان اقوم متاخر احمية دقيقتين وادزز والله احس بفرق مو هو موتري الي احمية ربع ساعه

الي يبي يحافظ على موترة يحمية 5 دقايق باقل القليل على الاقل . وجة نضر شخصيةةة

واشكرك يا اخي الكريم على موضوعك الرائع بالتوفيق يا للجميع


up 1 down 0
الرويال الاسود -9
قبل 10 سنه و 10 شهر



تسلم على الطرح الموفق سلمت انامــــــــــلك


up 0 down 0
aboamani 1147
قبل 10 سنه و 10 شهر



عن نفسي انا عندي سياره على يدي من عام 2005 تويوتا ماشيه حدود 430 الف والله وخصوصا السنين الأخيره ماذكر إني في يوم اصلا جلست احميها ( اسخنها ) قبل لا ا احرك على طول اشغل واحرك علما بأني في منطقه بارده مثل اليوم هذا درجة الحراره توصل إلى 5 او ست درجات واقوم دايما الفجر في البرد ولاعمري سخنت السياره والحمدلله ماقد شكيت منها في شيء ولا قد فكيت مكينتها ولا وضبتها وعلى العكس تماما الآخرين اللي معهم نفس سيارتي يشكون من نقص بالزيت او توضيب وانا الحمدلله ماعمري شكيت والله يبارك لي في فيها ويرزقني بأحسن منها يارب مشاء الله تبارك الله


up 0 down 0
quitequiet
قبل 10 سنه و 10 شهر



كنت اضحك على اخوي كل يوم يشغل سيارته وعلى طول يعشق القير ويمشي , ما يعترف بالتحمية ابدا شتاء او صيف السيارة كابرس 2006 .. ماشاء الله 8 سنوات قير ومكينة بلد


up 0 down 0
zakher
قبل 10 سنه



يا جماعة عندي هوندا 99 عند الضغط علي الفرامل السيارة تهتز بينما اوضع السيارة علي الوضع مور لا تهتز ايه المشكله


up 0 down 0
elecengtarek2014
قبل 9 سنه و 3 شهر