أضف سؤال أو موضوع جديد          

تجاربي مع قيادة السيارات

up 8 down 1
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



* بسم الله الرحمن الرحيم *

والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أفضل الصلاة وأتم التسليم ... أما بعد أخواني حبيت أشارككم بعض من أوقاتي اللتي مرت مع السيارات واللتي كانت تقريبا ولله الحمد معظمها ناجحه . وللمعلومية اللي راح أطرحه عليكم من سيارات تشرفت بقيادتها في فترة مضت وكم أتمنى أن تعود , هي بالواقع مابين سيارات كانت ملك لي وأخرى للوالد وأخرى لأحد أقاربي . نبدأ بالترتيب :

1- كورولا 1991 م

هذي السيارة كانت هي السيارة الأولى اللتي أمتلكتها وكانت هي سبيلي بعد الله في ذهابي الى المدرسة عندما كنت في أخر مرحلة من مراحل المتوسطة , لا أخفيكم أني من طفولتي وأنا أعشق السيارات بشكل غير طبيعي وكانت هواية منذ الصغر , إذ أن لو تذكرون كانت هناك مكينة خياطة يوجد نوع منها يأتي على شكل طاولة ويوجد تحتها مقود دائري لكي يشكل حركة الدوران عند الخياطة لسحب الخيط من الأسفل الى الأعلى . كنت عندما أرى الوالدة ( حفظها الله ) في المطبخ أو تجلس في الصاله , أذهب في الخفاء وأستبق الخطوات لكي أجلس تحت هذه المكينة وأقود المقود وكأني أقود سيارة ههههههه وكانت هذه من أحد الأشياء اللتي كانت تسليني في ذاك الوقت وتجعلني ( أعيش الجو ) وكأني ( طارة زماني )
إلى أن وصلت إلى مرحلة المتوسطة وقمت بتعلم القيادة على سيارة باص من نوع ( تويوتا هايس ) وكانت تجربتي الأولى ولله الحمد مرت بنجاح . في مرحلة الثالث متوسط أمتلكت أول سيارة وهي من النوع المذكور سابقا ( كورولا 1991 ) وكان الوالد ( حفظه الله ) هو من اشتراها لي , وكانت سيارة رائعه في وقتها ونظيفة وكنت أهتم بها بشكل كبير , وكنت أُحسد كثيرا على مكيفها ماشاءالله تبارك الله . وكانت ولله الحمد تجربه رائعه مليئة بالسفريات والذكريات الجميلة

. 2- كابريس 1990 ( LS )

هذه السيارة كانت للوالد ولكن أهداني إياها في مرحلة الثانوية عندما أشترى سيارة أخرى من نوع كابريس 1995 ( صابونه فل كامل ) وكانت بأمانه سيارة لا تحتاج إلى شهادة من شخص مثلي , فقد أكتسحت كل الأرقام في وقتها وزمنها ومازال الى وقتنا هذا يتردد إسمها لما كانت تحمله من فخامة وراحه وسهوله ومتعه في القيادة , يعيبها فقط إستهلاك الوقود ولكن كانت تجعلك تمشي بين السيارات وكأنك ( طرزان زمانك ) لا تخشى أحد ههههههه

3- كابريس 1995 أيضا كانت سيارة جميلة ولكن أكثر ما شدّني فيها هو ليونتها مع المطبات والحفر , تقودها وكأنك تقود قارب في البحر لا تحس بأي صوت إهتزاز داخلي او حتى جفاف وقساوة مع الحفر والمطبات , وكانت أيضا تملك محرك رائع ومميز مقارنة بمثيلتها في ذلك الوقت .


4- كابريس ( 2006 ss )


هنا طبعا من بعد رسوخ فكرة امتلاك السيارة قررت أن أمتلك سيارة كابريس ss 2006 وكان ذلك في أول ثاني سنة لي في الجامعه , بأمانه سيارة تملك محرك جبّار وشكل إنسيابي جميل جدا جدا ! وكانت من أجمل السيارات في فئتها وشكلها عن باقي الشركات , صحيح يعيبها الجودة نوعا في بعض الأمور اللتي صنعت بها هذه السيارة ولكن في المجمل كانت سيارة تبهرك في قيادة خاصة إن كنت في سن معين مابين الـ 21 الى 28 سنه . في ذلك الوقت كانت هناك لدى أحد اقاربي سيارة كورولا موديل 2003 xli وارد البازعي ( خليجي ) وكان ممشاها حوالي 46 ألف كيلو فقط , قررت شراءها وجعلها سيارة أخرى لي للمشاوير البسيطة وماشابه .
بعد مرور 3 سنوات من شرائي للكابريس أتى أحد زملائي في الجامعه وقرر شراء السيارة مني وعرض لي مبلغ أكثر من المبلغ اللذي اشتريت به السيارة وتمت البيعه ولله الحمد ومازال الى الان يشكرني على السيارة لأن أنا لم اشتريها جديدة لكني أشتريتها عن طريق معرض في دولة الإمارات الشقيقة وكانت في قمة النظافة ماشاءالله تبارك الله . اما الكورولا فهي كانت سيارة بأمانة أعجز عن وصفها . وكأن القدر يقول : هنا كانت البداية وهنا النهاية إل الآن وإلى وقتنا الحالي وأنا أمتلكها . بأمانة سيارة تفاجئني ماشاءالله تبارك الله يوما بع يوم , بالقوة والمتانة والجودة والتحمل
وتحمل في طياتها أسرار وتجارب ومغامرات لم أصدق في يوما ما أن تفعلها سيارة مثلها وفي هذا الموديل بالذات إذ أن الآن تقريبا مرت 11 من تصنيعها إلا أنها ماشاءالله تبارك الله سيارة تضع فيها كل ماتملك وأنت مطمئن البال أنها لن تخذلك في يوما ما .

5- Yukon xl slt 2009
هذه السيارة اشتراها الوالد والى الآن توجد معنا , لا تحتاج أيضا إلى شهادة , فهي كأنك تركب طائرة ماشاءالله تبارك الله , ليس بسرعتها فحسب بل لراحتها وبهدوءها و منبهات الأصوات اللتي أخذت طابع المنبهات اللتي توجد في الطائرات لكي تدخل حينها في خيالك الواسع وتقودها وكأنك تقود طائرتك الخاصة . فعلا سيارة جبارة وذات ماضي عريق مبهر .
6 Nissan GT 2010 في يوم الأيام أتى عندي أحد الأقارب وكان يريد السفر الى الخارج في مهمة عمل تستغرق 45 يوم , وكنت أنا ولله الحمد معروف عني عند العائلة والاقارب أني أنسان أحافظ عل السيارات بشكل أكثر من رائع وهذه ولله الحمد شهادة أعتز بها وتجعلني أيضا أهتم أكثر , وذلك لمصلحتي ثم لمصلحة اللذي سيأخذ السيارة من بعدي . الشاهد في الموضوع , أتى إليّ وقال لي أنه لا يريد أن يضع سيارته عن أحد أخوته لأنه يعلم أنهم متهورين وأصحاب ( تفجير ههههه ) وطلب مني أن احركها في كل نهاية أسبوع . ولله الحمد فعلت ما طلبه مني , ولكن كانت سيارة أقل ما استطيع القول عنها أنها فخر للصناعة اليابانية قبل ان تكون لنيسان تحديدا . كانت أسرع سيارة بالعالم في فئتها في ذلك العام وهي فقط تمتلك في محركها 6 أسطوانات !! كانت أعجوبة ماشاءالله تبارك الله . سرعتها تبلغ 360 كيلو متر في الساعه , ومحرك ذات صوت مرعب وأداء رائع جدا , وكنت أخرج بها في الشوارع المستوية كالدائري والطريق الملك فهد خوفا من أن أدخل بها في الشوارع الصغيره المليئة بالحفر والمطبات , فـ وجب علي اخذ الحيطة حيال هذه النقطة لأن ارتفاعها عن الارض بسيط جدا , وكـ سيارة رياضية طبيعي ان تكون بهذا الشكل .

وعندما عاد صاحبها من السفر واستلم سيارته مني وهي ولله الحمد كما سلمني اياها , والله كرهت قيادة السيارات من بعدها ههههههه وكنت أركب سيارتي الكورولا واقودها بلا ضمير في فترة استمرت قرابة الـ 10 ايام هههههههه
الى ان عدت الى الوضع الطبيعي اللذي كنت عليه من قبل واستوعبت الموضوع ههههه وأن مردني لها مهما كان الثمن.

إلى هنا أخواني أنتهى الموضوع وآمل أنكم قد استمتعوا بالقراءة , وآسف جدا على الإطالة .
في آمان الكريم
















إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


ههههههههههه والله ي حضك الله يخلي لك الوالد دامه عطاك مواتر تداوم عليها ويشري لك ...
انا اول كنت اداوم مشي ولا اجد حولك وكل ماقوله ي با ابي العزيز اريد موتر قال اقلب وجهك ولا سا ارفع العقال عليك
وكنت اقول له علمني القياده وكان يرفض لين ماتعلمت في شركه دله وقطعت رخصه وفوق كل هذا لم يسمح لى بقياده سيارته
وفوق كذا يقول لى انا مدلعك احمد ربك هههههههههههههه بعد ماتخرجت وطلبته على اساس ادور وظيفه قال ابشر ويعطيني
حدود ال50 وشريت مرسيدس فياقرا يعني انا اول سياره لى مرسيدس هههههههه على اساس اني شيخ وولد عز ولكان احب ابي
لانه علمني على الصبر وصراحه لو عطاني في ذيك الايام اسوق كنت فحطت او شي مثل هذا ولكان عرفت انه يحبني ويريد
لى الخير لذالك منعني من القياده حتى سن الرشد 23 سنه لين ماشريت المرسدس


up 2 down 0
مهراس الزهراني 1338
قبل 10 سنه و 3 شهر



الله يهنيك يا راعي المرسيدس انا اول سيارة لي مرسيدس بس موديل 87 اصلا عادي


up 2 down 0
أبو محمد عرب 171
قبل 10 سنه و 3 شهر



اما انا اول سياره لي كانت كرسيد 83 وبعدها دخلت الجامعه و الحمد لله معي كامري 
2006


up 1 down 0
القصادي07 34
قبل 10 سنه و 3 شهر



إبراهيم التركي .


لا يالغالي مشبهه علي , انا من الرياض وكل سياراتي من الرياض الا الكابريس الـSS من الإمارات نزلت لعيونه هههههه
خبركم بالرياض ماتحصل النظيف بسهوله ..


شكرا لك يالغالي على المرور وبقية الأخوان





up 0 down 2
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



اول شسياره لي شيروكي 93 ثم مارككيز 95 وانحرق ولله الحمد واﻵن ماركيز 2006 


up 1 down 0
ahmad alhodali 400
قبل 10 سنه و 3 شهر



أخونا مهراس الزهراني ..


ما أقول غير الله يخلي لك أبوك , يارجل نعمة لو ادري ان اول سيارة ابسوقها مرسيدس كان لقيتني قضيت عمري لين 23 سنة على سيكل لجل آخذ المرسيدس ههههههه ماشاءالله تبارك الله ..


تضل هي قناعات لدى الآباء علما انها في نفس الوقت تكون سلاح ذو حدين إذا افرط في التشدد على الابناء واذا افرط بالتساهل أيضا , لكن هناك شي يسمى بـ ( وضع الثقه ) هذا الشي متى ما وجده الأباء في أبناءهم فـ ثق ثقة تامة أنه لن يكون للعمر مقياس طالما ان هناك رجاحة عقل قد تعدل في تفكيرها عن أشخاص كثر قد يكونوا اكبر منك بالعمر ..

فـ الحمدلله اللذي جعل أبي يضع الثقه بنا منذ الصغر والحمدلله اللذي جعلنا على قدر لهذه الثقه بإذن الله ولن نوفي أباؤنا ماحيينا .



الله يطول بأعمار أباؤنا وأمهاتنا ويمتعهم بالصحه والعافيه ويحسن بخاتمتهم جميعا ... اللهم آمين



up 1 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



والله انا اول شيارة لي كانت مرسيدس e300 وقدر الله وانسرقت قبل ماتكمل معي سنة 
والحين معي سوناتا 2008 


up 0 down 0
-القيصر- 380
قبل 10 سنه و 3 شهر



اول سيارة لي كانت هدية من الوالد ايكو ٢٠٠٠ ومن بعدها شريت مرسيدس ٥٠٠ موديل ٩٨ مجنونة السيارة ذي قدر الله وصار فيها حادث وبعدها بي ام الحوت حليوة السيارة لكن ماافي ورش تعرف لصيانتها والحين والحمد لله مستقر على سيارة عاجبتني جدا وهي اللكزس ٤٠٠ حمار مكده وان شاء الله يجيب الخير 


up 1 down 0
الصمت كبرياء 328
قبل 10 سنه و 3 شهر



أبو محمد عرب


المهم انها مرسيدس يارجل يكفيك العلامة حقتها تحس انها هيبه ماشاءالله ×_×


بالتوفيق


up 0 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



القصادي .



الكرسيدا بعد مرت تجربة لي معها لما كنت اخذها من خالي معه وحده موديل 94 , ماشاءالله سياره الشعب مثل مانقول وسيارة لك وللزمن ..


بالتوفيق لك مع الكامري والله يحفظها لك


up 0 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



أحمد الهودلي .



ماشاءالله احس انك صامل على الأمريكي هههههه ونعم السيارات والله , وعقبال ان شاءالله ماتطق الـ 2014 بس القهر انهم وقفوها الله يهديهم .





up 0 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



القيصر .


ماشاءالله العالم كلها بدت على مرسيدسات هههههه الله يعوض عليك بمرسيدس 2014 من حيث لا تعلم ويهدي من سرقها .


الله يعطيك خير هالسوناتا ويكفيك شرها يالغالي .. بالتوفيق


up 0 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



تألمت فتعلمت .


لا يالغالي والله مانيب انا اللي تتكلمون عليه انت والأخ ابراهيم التركي , أنا انسان بإذن الله رايتي بيضا عند الكل ولا لي ماضي سيئ مع أحد سواء من الاخوان اللي في المنتدى او من الخارج .


وشاكر لك المرور يابعدي


up 1 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



الصمت كبرياء .


ياعيال انتم تحمسون الواحد انه يطق له مرسيدس هههههه الكل ماشاءالله مر على مرسيدس وانا الى الان توني والله ماكتب لي ربي اني امتلكها او اسوقها ..


الله يرزقني واياكم ان شاءالله وربي يطرح لك البركة في اللكزس ويحفظه لك من كل شر ..


شكرا لك



up 0 down 0
أبو سـيـف 214
قبل 10 سنه و 3 شهر



ههههههههههه مشاء الله ... انا اول سيارة جمس 454 موديل 84 والحين جمس 02 .. ولقبي جمس هههههه 


up 1 down 0
gmcbigblock 620
قبل 10 سنه و 3 شهر



اول سياره كانت لي كرسيدا موديل 1992 glx  سياره عمليه وحلوه 
ثاني سياره مرسيدس كوبيه موديل 1994 خبطت ماكينه و خرب القير :( .. احلى سياره امتلكتها
ثالث سياره كامري موديل 2001  بعته بعد شهر جاني فيه 5 الاف مربح .. وندمان إني بعته
رابع سياره سوناتا 2005 سياره في الخط راسيه 
خامس سياره اوبترا 2005 جلست معي سنه
سادس سياره مازدا 3 موديل 2008 شريتها من الحراج كل شي فيها خربان خسرتني 8 الاف :(


حاليا ماعندي :(


up 0 down 0
kkk000 41
قبل 10 سنه و 3 شهر



أبو سيف تابع معي موضوعك مع المرور ، وتوافيني بما يحصل معك لأن ما حصل معك انقهرت منه كثير ، وإن شاء الله

هذولا الهمج رايحين يتأدبون على أذيتهم لخلق ، لا تنسى ترد لي الله يوفقك ، وآسف ما أعرف طريقة التواصل على الخاص

فاستخدمت هذه الطريقة للتواصل معك ، وشكراً .


up 0 down 0
النهراني 271
قبل 7 سنه و 8 شهر