أضف سؤال أو موضوع جديد          

انتبهوا من ارقام الفيوزات

up 20 down 5
foxzx 1593
قبل 12 سنه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 




اخواني لاحظة علي بعض الناس تجهل ارقام الفيوزات وليه الشركات تحط فيوزات وأرقام محدده ومختلفه في علبة الفيوزات ؟




الفيوز اسمه المصهر يعني الفيوز كبش فداء 
وحمايه للقطع الكهربائية من التلف والفيوز مصمم
لكي يتلف ويحمي القطع الكهربائية في السياره.




استغرب تصرف بعض الناس الفيوز لنفرض رقم ٢٠ يجيك واحد يركب ٢٥ يا اخوي ما انت كريم 
والناس بخلاء كله فيوز ما تتعدي قيمته نص ريال




ابشرح لكم طريقة الفيوز مثلا الفيوز رقم ٢٥ 
يجي بعد الفيوز كتاوت رقم ٣٠ وحطيت مثال 
علي المخطط بالصوره المروحه لو مرت شحنه 
كهربائية قويه أتلفت الفيوز وحميت الكتاوت
والمروحه، ولو ركبت فيوز مساوي لقيمة الكتاوت
مثلا ٣٠ = ٣٠ ومرت شحنه كهربائية وضربت 
الفيوز راح يضرب معاه الكتاوت .
يعني الشركة حطت قيمة الفيوز اقل من قيمة 
الكتاوت علشان يحترق الفيوز وما تتعدي الشحنه
الكهربائية الفيوز وتقف عنده حمايه للكتاوت والمروحه او القطعه الكهربائية .




واحذر احذر من طريقة لف الفيوز بسلك نحاس 
او قصديرة علبة الدخان لانها راح تتلف علبة 
الفيوزات وراح تحرقها وتذوبها ويمكن تحرق 
الضفيره او لا سمح الله السياره .




واذا احتجت فيوز وانت بالبر مثلا للمراوح فك اي 
فيوز اصغر مثلا نقول فيوز المروحه ٢٥ انت 
فك اي فيوز لنفرض فيوز المساحات قيمته ٢٠ 
فكه وركبه بمكان الفيوز ٢٥ .
يعني انت يا تركب نفس القيمه او تركب اقل 
من القيمه وانتبه تركب اكثر من القيمه ولا تصير
كريم علي حسابك .




واتمني أني افدتكم 
تحياتي لكم 









إبلاغ إبلاغ



سيارات للبيع

الردود


هههههه حلوة الرسمة ذكرتني بالدراسة والعلوم ههه ربي يسعدك وتستاهل لايك مدرعم فيوزاته كلها ضاربه هههه .


up 2 down 0
الكاسر .. 911 . 756
قبل 12 سنه



جزاك الله خير ما قصرت
موضوع مهم ورائع
ووممكن سؤال ؟
كيف اعرف مقدار قوة الفيوز ؟
هل مكتوب عليه مثلا ؟
وثاني سؤال بالنسبه للكتاوت
مره جيت اشغل السياره ما شتغلت معي مرره
بس تدق سيلف ولا تشتغل
المهم جبت سطحه ووديتها وررشه
فحص الفيوزات والكتاوت
قام اخذ من الكتاوت حقي واحد قديم وبدله مع كتاوت واحد ثاني
يعني بس تبديل
واشتغلت السياره تمام
وهالحين معي لها تقريبا 3 شهور والحمدلله ما صار شي ؟
ممكن تفسير اذا كنت فاهم


up 3 down 1
ملك الخطوط 235
قبل 12 سنه



هههههههههه الكاسر فديت قلبك وانا اخوك 
والله لما رسمتها حسيت أني للحين بالمدرسه هههه
وكنت متوقع هالتعليق راح يقولونه بس ما توقعت ان يكون
اول رد تعليق علي الصوره .
وانا رسمت الرسمه للتوضيح لا اكثر 
ولا تحرمنا مرورك 
تحياتي لك 


up 1 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



هلا فيك اخوي ملك الخطوط 
وربي يجزاك بالمثل واكثر 
اما بالنسبه لسؤالك الاول 
الفيوز عليه رقم من فوق تحدد قيمته 
اما بالنسبه كيف تعرف رقم الفيوز اللي تحدده الشركه الصانعه للسياره
فيه مخطط بكل سياره يحدد قيمة الفيوز وانا نزلت صوره للمخطط والسموحه
من رداءة المخطط لأني طلعته من المخزن وهو مغبر .
وتحصل المخطط بالدرج الصغير علي يسار الدركسون .

اما لسؤالك الثاني والموقف اللي حصل بسيارتك 
الكتاوت فيه ملف أسلاك وعلي الملف هذا حمايه تحمي الملف
من البروده الشديده والحراره الشديده واذا ذابت هذي للحمايه
فيه سيارات تشتغل بس اذا احتر الكتاوت يفصل لان ما فيه حمايه .
وأما تقول ان الكهربائي اخذ كتاوت من السياره وبدله بكتاوت ثاني 
من السياره فهذا حل عادي وترقيعي لا اكثر الكهربائي فك كتاوت ما عليه 
حمل كثير اوملغي الجهاز اللي بعده وبدله بالكتاوت الرئيسي المؤثر علي تشغيل
السياره .
واتمني ان أفدتك اخي ملك الخطوط بالشرح .
وتحياتي لك  


up 0 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



مشكور على تعبك

كيف تفرقو بين الفيوز الاصلي والتجاري

الاصلي تلاقو في اطراف الفيوز جمب رقم الفيوز كتابات محفورة وبارزة وليست مطبوعة
لو الكتابات مطبوعة على الفيوز او بدون كتابات معناها الفيوز تجاري مايصلح بقرش

يفترض على كل واحد في السيارة اقل شي معاه علبتين فيوزات اصلية
ومفك اختبار ابو لمبة لمعرفة اي فيوز ضارب لا قدر الله


up 1 down 0
العمدة 1434 1189
قبل 12 سنه



العفو اخوي العمده والشكر موصول لك لمرورك علي موضوعنا المتواضع
وأشكرك علي الاضافه وعلي شرح ومعرفة الفيوز التجاري من الأصلي 
ولك احلي لايك 
تحياتي لك


up 0 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



الله يعافيك اخوي أيقنت 
ادري وانا اخوك هذي معلومه جديده ومو بس انت فيه ناس كثيره 
تجهل هذا الموضوع وتحط فيوز اقوي من الفيوز المحدد من الشركه 
باعتقادهم ان الفيوز الأكثر بالرقم هو ما يلذع .
وما دام عرفت هالمعلومه انشرها بين أصدقاءك لتكسب الأجر من ربك .
ولك مني احلي لايك 
وشكرا لك لمرورك الكريم 
تحياتي لك 


up 0 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



بالنسبه لي حدثة مشكله غريبه في سياره ازيرا 2006 كانت معي فجأة الموتر مايمشي اكثر من سرعة 60 ولو تدعس البنص كله يقعد يعطيك هدير صوت المحرك عالي جدا بدون سرعه وبعد مااكتشفت المشكله ودخت الين اكتشفتها وهي فيوز لقيته محروق غيرته من 15 الىفيوز 15 ومشيت اقل من كيلو وانحرق ورجعت نفس المشكله وغيرته فيوز20 ولها اكثر من سنتين وهي على حالها فل الفل


up 1 down 0
قلم مائل 788
قبل 12 سنه



يعطيك العافية على الموضوع ووودي اعطيك لايك بس نقاطي ما تكفي
قد ركبت فيوز تجاري وندمت والله جاب فيني العيد , التمست الظفيرة وسالفة وخسرت على السيارة والله


up 1 down 0



يا اخوي قلم مائل انا ما اقولك ما راح تشتغل 
انت لو الفيوز قيمته ١٠ وتحط فيوز قيمته ٤٠ 
راح يشتغل بس كيف تحمي الجهاز اللي بعده 
انت شف الكهربائي او رح للوكاله وشف الجهاز اللي
بعد الفيوز هو ٢٠ او ٢٥ اذا ٢٥ سلم راسك اذا ٢٠ 
الله يعينك اذا لذع الفيوز راح يحرق الجهاز اللي بعده
او الكتاوت وانت لازم تستفسر حمايه للسياره والجهاز
أشكرك علي المرور ولك احلي لايك
تحياتي لك  


up 0 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



الله يعافيك يا اخوي ابو عبدالله 
ما يحتاج تعطيني لايك يكفيني ويشرفني مرورك وردك علي الموضوع
والحمد لله علي سلامتك وربي يعوضك بخسايرك علي الموتر
ولك مني احلي لايك 
وتحياتي لك 


up 1 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



الله يعافيك يا اخوي ابو عبدالله 
ما يحتاج تعطيني لايك يكفيني ويشرفني مرورك وردك علي الموضوع
والحمد لله علي سلامتك وربي يعوضك بخسايرك علي الموتر
ولك مني احلي لايك 
وتحياتي لك 


up 1 down 0
foxzx 1593
قبل 12 سنه



الله يكثر من أمثالك ويفتح عليك، أنت فيك خير تحب تنور الناس


up 1 down 0
veterans
قبل 11 سنه و 9 شهر