تـويـوتـا كـراون مـاجـيـسـتـا الجـديـده
إضغط هنا للإخفاء
--------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الحـمـد لله رب الـعـالـمــين والـصـلاة والـســلام عـلى ســيدنا مـحـمـد وعــلى آلــه وصـحـبة وسـلـم تـسـلـيـمـاً كـثــيرا أما بعد ..
بالتعريف عن السيارة هي من صنع الصانع الياباني وتعتبر اعلى فئات الكراون…ومرتبة فئتها بين السيارات اليابانية هي الثالثة يوجد فئة اعلى وهي سيارات فخمة كلاسيكية وفئة اعلى وهي كلاسيكية لكنها صُنعت بناء على طلب الامبراطور وجميعهم لم تطور منذ الستينات لكنها تباع رسميا واي شخص يستطيع اقتناءها
وطبعا الماجيستا هي سيارة لرجال الاعمال وهي اعلى حتى من LS600L
جميع المواصفات والكلام في التقرير هي مواصفات ومميزات قياسية على جميع فئات الكراون. والكراون ماجيستا تتميز بالحجم والصناعة اليدوية والاعداد اكبر في بعض الاشياء .
المواصفات :
1-التخشيب: من اغلى ثلاث انواع خشب في العالم وهو خشب طبيعي تماما, مصقول ليعطي ملمس ناعم
2-خامات المقاعد: مصنوعة يدويا وتويوتا افضل من يصنع خامات مقاعد يدويا بما انها كانت شركة نسيج قبل ان تفكر في ان تكون شركة سيارات وهذي احد الميزات فيها حيث تشعر بالراحة التامة في سياراتها الفخمة
ويوجد نوعين: G & Fوهي جلود يابانية
3-تسخين المقاعد
4-ثلاجة
5-ابواب وشنطة شفط
6-كاميرا امامية وخلفية وجانبية
7-تعتيم للمرايات
8-فتحة سقف
9-اسطبات ليد
10-3 شاشات (خلفية+امامية+في الطبلون)
11-طبلون مميز جدا ليزر فيه شاشة ويعرض معلومات السيارة ويعرض الرؤية الليلية(وهذا يفسر قلة الازارير في الكونسول الوسطي)
11-كاميرا مراقبة السائق
12- عدد 20 سماعه .
13-توجد مواصفات بالقوة عرفت اثنين منهم وهي طلبية واللي عرفتها: تسخين الطارة+مساج
14- الشاشة الامامية وتحتوي على :
بلوتوث
وهاتف محمول لاسلكي
ميكرفون
و كاشف عن المواقف(يعني بدل ماتلفلف تدور موقف للسيارة تدلك على موقف مناسب)
وتلفزيون
وعرض حركة المرور اول باول
وعرض حالات الطقس
وجميع المعلومات عن السيارة بشكل عام من ضغط اطارات او انذارات او مشاكل
ومشغل كتب الكترونية
وطبعا جي بي اس لتحديد المواقع
وكل مواصفات الشاشة مجانية
و40 جيجا
و8 بوصة
وجودة HD
وفي حالة حدوث امور طارئة في اليابان كزلازل او حرب فتصلك رسالة على الشاشة مباشرةً وتستطيع الذاكرة حمل 10 الاف مكالمة
والخرائط تتحدث تلقائيا
وبناءً على طلب العملاء(هناك تاخذ رايهم لتطوير السيارة) فاي شي يصير في السيارة وانت مو فيها يجيك ايميل على جوالك (ماعندهم رسائل زينا..عنده ايميلات مجانا) في حالة اذا كان الموقف غير آمن او ممنوع الوقوف فيه او احد يحاول سرقتها او أي شي يصير لها
وتقدر تتعقب السيارة عن طريق الجي بي اس بوجوالك او من المرور
واذا السيارة تاكدت بنفسها ان مافيها احد والابواب مفتوحة او النوافذ تغلقها بنفسها وترسلك رسالة انها اغلقتها
واذا صار حادث وماتقدر تتكلم بالجوال او تدق على الشرطة السيارة تتصل بنفسها وترسل بلاغ على حسب قوة الحادث(تحتاج اسعاف والا مطافي…)
واذا دخل عليك احد يبغى يسرقك لاتخاف…في زر اضغطه وماعليك.. بيوصل بلاغ للشرطة انك في مأزق
ويوجد دليل السائق اكتروني
وتحديث بالاجازات وارقام الفنادق وتقدر تحجز عن طريق شاشة السيارة
ويوجد نظام: تحدد وجهتك والسيارة تختار لك اقصر وافضل طريق وتنبهك اذا كان في حادث حول دائرة مساحتها 80 كيلو وهذي خدمة موجودة في جميع السيارات اليابانية بلا استثناء ومجانية لمدة 3 سنين . وطبعا اغلب هذي الخدمات عن طريق انترنت موجود في السيارة, وانترنت اثناء القيادة في حالة وجود موجات راديو وهذي الموجات نادرا تنقطع
وايضا نظام جميل جدا ونادر على كلام تويوتا وهو في حالة دخولك للمواقف بدل اللفلفة والبحث هذا النظام يدلك على مكان الموقف الفاضي المناسب وتطلع لك صوت تقلك انك هذا هو المكان وطبعا يوجد نظام يساعدك على التوقيف وهذي احد وظائف الكاميرا الثالثة
15-الشاشة الخلفية:
مواصفاتها مثل الامامية تقريبا لكنها اكثر دقة وافضل منها في الصوت والصيغ اللي تشغلها وتشعرك انك في مسرح
الاول:347 حصان 6400 دورة في الدقيقة
4,6 لتر 8 سلندر
دفع خلفي 8 تبديلات
مميزاته: هادي جدا جدا ويوازن بين الاستهلاك والاداء
الثاني:280 حصان5800 دورة في الدقيقة
4,3 لتر 8 سلندر
دفع رباعي 8 تبديلات
مميزاته: اداء عالي وهادئ جدا
وتوجد 4 وضعيات: رياضي,بيئي,ثلجي,هاي واي
والطارة يتغير ثقلها وخفتها على حسب نوع الشارع والسائق والاجواء والتسارع المتوسط
وايضا لو انت بتمشي بسرعة عالية في هاي واي ولفيت الطارة قليلا الكفر يلف اكثر من لفت الطارة حتى يرتاح السائق في المنعطفات…
تم تصميمه واخذ ابعاده المناسبة والانسيابية
عن طريق تحديد المشاكل واخذ الاراء
ليناسب البيئة اليابانية وشوراعها
ولاحظت مديــــــــــح في العزل في موقعها الرسمي
ويُذكر ان الباب حتى لو لم يغلق تمام لن تشعر بصوت او ضوضاء ابدا
كما صمم زجاج السيارة بميولة وانسيابية تمنع دخول الهواء مهما كان
السيارة مهما تترسها عفش او ناس ماتنزل ولايأثر شي فيها سواء رساوة او غيره
كما يتم كشف نوع الشارع والاجواء عن طريق الملاحة واتخاذ الوضع المناسب للقيادة ليمنحك انسيابية ومرونة تامة
ومن مواصفات الامان 10 ايرباق
وعدة انظمة موجودة في اغلب السيارات(مثل -EBD-VSC-ABS -EPS-TRCوغيرهم الكثير)
لكن هنا سأذكر ان شاء الله الانظمة الاخرى والتي تتميز بها تويوتا كراون وشرح بعض الانظمة :
كاميرا مراقبة السائق
كاميرا امامية وخلفية وجانبية
الكبح الالكتروني
حساسات امامية وخلفية
نظام الرؤية الليلية
ويوجد نظام في حالة الكبح القوي المفاجئ في الشوارع الزلقة يحرك الكفرات بحيث ماتهتز السيارة او تتحرك من مكانها
وبعض النقاط في السيارة تساعد على امتصاص الصدمات في حال صدم الناس وليس السيارات وبهذا يقل الضرر
ويوجد ايضا في الشاشة تحديد المسار واعتقد هذا النظام بدأ ينتشر في السيارات الحديثة
ونظام AFS ولمن لا يعرفه:هو لزيادة الاضاءة في بعض الحالات والصورة ابلغ من الكلام
ونظام تنفرد به تويوتا كراون عن غيرها في العالم واخذت فيه جائزة وهو في حال قرب الحادث وفشلت جميع الانظمة في منع الحادث فان المقاعد تتحرك من مكانها الى زاوية تكون اقل ضررا من مكانها الاصلي(يعني لو الحادث من الامام من جهة اليسار فمقعد السائق يتحرك لجهة اليمين مثلا حتى تكون الاضرار اقل باذن الله)
ونظام يتعلق بالقطعة خلف الراس وهي مفيدة في حالات الحوادث غالبا لكن لم افهمه تماما
ونظام في حالة كانت الاشارة حمراء وانت ماهديت ولم تبقى فرصة لانك تهدي…تهدي السيارة لوحدها ويمكنك اقاف هذا النظام(طبعا عندنا يفصلوه دايما )
مع العلم بانها حصلت على جائزة افضل تصادم امامي وافضل تجهيزات ماقبل الاصطدام في عام 2009
وهذا شرح اثناء الحادث+كم نظام لم اذكرهم
لو الحادث من الامام …السائق نايم ومو داري عن الدنيا اول شي تسويه كاميرا مراقبة السائق هو انها تطلع صوت لو مانفع تبدا تفرمل ولو كانت سرعته عالية يزيد ثقل الطارة وتزيد قوة الكبح الاوتوماتيكي..لكن الظاهر السواق كان ماشي 280 ومانفع النظام…طيب لازم السيارة تلحق وتنقذه…هو راكب تويوتا فخر الصناعة اليابانية فيجب انها تسوي أي شي عشان تنقذه…فيبدأ المقعد الموجود في زاوية الاصطدام بالانتقال لمكان آمن
وطبعا مافي حل غير انها تستسلم للامر الواقع, ويوجد نظام مساعد يشد الحزام حتى يثبت السائق..وبعد الاصطدام لو كان قوي وممكن الراكب يهتز من مكانه تبدأ القطعه خلف الراس بالتحرك بشكل يمنع من تحرك الراس او يصطدم بشي امامه وتساعده على الثبات, وطبعا في أي حادث لابد ان ال10 ايرباقات تخرج خصوصا اذا كان خلف السيارة سيارات اخرى وبعد ذلك يتم ارسال بلاغ للمرور او المطافي…على حسب الضرر
وطبعا هذا الكلام عن مااذا كان السائق غلطان
لكن اذا كانت سائق السيارة من الخلف غلطان؟
تشتغل جميع الانوار الخلفية لتلفت السائق حتى ينتبه ويهدي..ولو ما بدأ يهدي يتم تحريك المقعد الخلفي عن زاوية الاصطدام والتقليل من الضرر قدر الامكان .
وآسف على الاطاله .
أترككم مع الصور ....
إبلاغ
سيارات للبيع
الردود
1 0
1 0
قبل 12 سنه و 5 شهر