أضف سؤال أو موضوع جديد          

مبيعات تويوتا كورولا تتخطى حاجز الـ 40 مليون مركبة

up 8 down 8
كنتروول 1039
قبل 10 سنه و 7 شهر



أعلنت تويوتا مؤخراً عن تخطي المبيعات التراكمية لمركبتها تويوتا كورولا، أكثر المركبات شعبية في العالم، حاجز الأربعين مليون مركبة في شهر يوليو، محققة مبيعات بلغت 40.01 مليون مركبة. ويمثل هذا الرقم القياسي العالمي، إنجازاً تاريخياً آخراً لكورولا، مركبة تويوتا الأسطورية التي تربعت على عرش المركبات الأكثر مبيعاً في العالم. 
وقامت تويوتا في شهر نوفمبر من العام 1966 بافتتاح مصنع جديد في تاكاوكا في مقاطعة إيتشي مخصصاً فقط لإنتاج مركبات كورولا. وبعد ذلك بعامين، بدأ الإنتاج في كل من أستراليا وماليزيا، وذلك بالتركيز على توفير مركبات بمواصفات تتناسب مع كل منطقة. وخلال الفترة ما بين العام 1965 و1968 وصلت مبيعات تويوتا السنوية إلى ما يزيد عن الضعف حيث ارتفعت من 480,000 إلى 1,1 مليون مركبة، وهي شهادة على الدور الهام الذي ساهمت به كورولا في نمو الشركة.




ويتم إنتاج كورولا حالياً في 15 منشأة تصنيع حول العالم، وتُباع مركبة كورولا واحدة من بين كل خمسة مركبات تويوتا مباعة على مدى تاريخ تويوتا الذي يمتد إلى 76 عاماً. 




وبدأ تصدير كورولا لأمريكا الشمالية في العام 1968، وأسهم نجاح المبيعات في وقت مبكر في هذه السوق في بلوغ المبيعات التراكمية العالمية 1 مليون مركبة بعد انقضاء أربعة أعوام فقط على إطلاقها. وفي العام 1997 أصبحت كورولا أكثر المركبات مبيعاً في العالم حيث تخطت مبيعاتها التراكمية العالمية حاجز الـ 22,65 مليون مركبة. ومنذ العام 2002، يتم بيع ما يزيد عن 1 مليون مركبة سنوياً، وفي العام السابق تم بيع 3,180 مركبة يومياً في ما يزيد عن 150 دولة ومنطقة. 




تم تصميم كورولا في المقام الأول لتلبية الاحتياجات المتغيرة للمستهلكين في اليابان. وفي منتصف الستينات، أدرك المهندس تاتسو هاسيغاوا في ذلك الحين أنه مع النمو الذي يشهده قطاع الصناعة في اليابان، فإن الوقت الذي يستغرقه معظم المستهلكين في التنقل في تزايد مستمر. وأدى تنامي الحاجة إلى استخدام مركبة شخصية للتنقل الى تصوره لمفهوم مركبة كورولا الأولى، واستمرت مبادئه الإرشادية في تعريف هذه المركبة منذ ذلك الحين: بكونها في تطور مستمر وتلبي احتياجات المستهلكين في جميع الأسواق.  




وعندما أُطلقت تويوتا كورولا لأول مرة، كانت العديد من مزايا السلامة الأساسية لا تزال اختيارية. وقررت تويوتا في وقت لاحق ضمن إطار تلبيتها لاحتياجات العائلات، أن تقوم بإدراج العديد من هذه المزايا بشكلٍ قياسي. كما ساعد التزام تويوتا بالسعي لتحقيق أعلى مستويات الجودة واستمرارها في إضافة المزيد من المواصفات القياسية لهذه المركبة التي تقدم قيمة ممتازة للعملاء، على ضمان استمرار العائلات في جميع أنحاء العالم في تفضيلها على أي مركبة سيدان أخرى. 




ويعد تاريخ تويوتا كورولا المتطورة باستمرار والذي يزخر بالعديد من الأمثلة على التقدم التكنولوجي والجودة المحسنة، دليلاً واضحاً على جهود تويوتا الدؤوبة لتلبية احتياجات العملاء وتقديم أفضل المركبات على الإطلاق.


















إبلاغ إبلاغ



الردود


الكورلا حلوه لاكن ماهي راسيه على الخط وخصوصا في الملفات القصيره او الطويله
لاكن الكامري ارسى منها بكثير وكلها عن تجربه وجربت سوباروا 2008 ليجاسي
ارسى من التويوتا كلها وحاليا معي كرسيدا في الثمانينات  ツ


up 2 down 1
نوار الوذيناني 510
قبل 10 سنه و 7 شهر



انا شريت كورولا 2011 مكينة 1800  اصفار ع يدي 


بصراحة سيارة تجبرك ع احترامها .... ع الخطوط رساوتها مثل الكامري او اقل شوي 

قومتها مجنونة .. توصل 240 بالراحة 

بس ماادري عن مكينة 1600  ماجربتها ولا اعرف كيف هل هي راسية وكيف ممشاها 


up 3 down 1
راااضي 2520
قبل 10 سنه و 7 شهر



ياولد السيارة الوحيدة في تويوتا اللي يابانية يابانية ما تشتكي الحيوانة مع اني افضل الكامري عليها وهي تجميع أسترالي لكن الحق ينقال تكرف كرف الحمير


up 4 down 2
انسان مكافح 136
قبل 10 سنه و 7 شهر



^^^^^
وين يابانية تراها تايوانية زيها زي الهلي...
بس بصراحة فعلاً سيارة ذات جودة عالية خصوصاً موديل 2007 وتحت...


up 1 down 0
acura 3755
قبل 10 سنه و 7 شهر



سيارة  جميلة جدا وتستاهل المركز وتوقعته افضل من كذا
حتى اشوف مقاطع اجنبية اكثر شيء اشوف الكورلا 
بالبرازيل والمكسيك وبكل مكان وزمان 


up 2 down 0
صوت العزاوي 523
قبل 10 سنه و 7 شهر



عيب السيارة موديلات 2007 وفوق تفكك الصدام ولا السيارة حلووه من ناحية صرفية البنزين + صغر حجمها + لكن ماتسوى سعرها الحالي مبالغ فيه شويات

الاسبوع ذا على الخط الصدام الخلفي انقلع لسيارة كورلا بيضا وصاحبها مكمل مايدري عنه وجى راعي التيما موديل جديد لو ما تجاوز على الخط الاصفر كان راحت واجهية سيارته

هههههههههههههههههههههههه ودي اعرف كيف بكون شكل وجهه اذا شاف الصدام مو موجود بالسيارة


up 1 down 2
faxl 248
قبل 10 سنه و 7 شهر



بصراحه الكورلا سياره جميله مكيف راحه اسيات مريحه وسعرها 60 الف يعني سعرها في محله وفي المعارض تحصلها بحدود 55 الف يعني سعرها على حجمها حلو


up 0 down 0
m0hd saad 10
قبل 10 سنه و 7 شهر