كيف أعرف أن رأس المكينة مشتعل ؟
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم على الجميع
و صياما مقبولا وافطارا شهيا
الجو هذه الأيام حار جدا والسيارات لا تستحمل هذه الحرارة
يوجد لدي هايلكس موديل 2004 خليجي الحرارة فيه ترتفع فل الى h بصراحة لكثرة السيارات لدي و انشغالي عنها
أهملتها اهمال شديد و قلت خلني أسلم الهايلكس لأخوي بدل ما يكون واقف أفضل يحركه ويروح ويجي عليه
جاني اليوم يقول الحرارة ترتفع وماء الريديتر كأنه يتبخر
وديناه لورشة وفحصه الهندي ( مسوي فاهم الهندي )
وقال رأس المكينة مشتعل والمكينة تبي توظيب
قلت أنت من جدك تبي توضيب
المشكلة ان الماء يتبخر ما في تهريب ولا شيء
واحد من اخوياي قالي غير الريديتر وواحد ثاني قالي غير الغطاء وواحد ثالث قالي الرأس مشتعل
سؤالي :
كيف أعرف ان الرأس مشتعل ؟
وهل فعلا تحتاج توضيب ؟
إبلاغ
الردود
بالنسبه اذا كانت تحتاج توظيب او لا...عاير الزيت واذا ناقص كثير زوده بعدين شغل السياره واسمع صوت المكينه اذا فيها قلقله او اصوات غريبه فممكن تكون اللحرارة اثرت ع السبايك او اي جزء اخر وهنا تحتاج توظيب...
3 0
فحص الكبيوتر يوضح قوه البساتم وفي الحاله ذي البساتم تكون مافيها مشكله...
0 0
هل اذا اشتعل الراس لا زم تتوضب ؟
0 0
2 0
اعطال راس المكينه المعروفه
1 تسخين السياره
2 خلط ماء وزيت
3 شعر راس المكينه وهذي نادره
1 0
واغل الورش حراميه لما يصير في مشكله بالسياره ما يعرفها يقولك راس المكينه
وووالله صارتلي قبل كانت موية الديتر تنقص كل يوم علبه ووقالولي راس المكينه المهم واحد هنا بالمنتدى نصحني كل يوم اعبيها وقعدت اسبوع كل يوم اعبيها وغيرت طبعا غطاء الرديتر الفضي بواحد اصلي شريته اظن بخمسين المهم اسبوع والحمدلله رجعت الامور تماما
شوف في بعض محلات الرديتر عندهم زي الجهاز لونه اصفر زي الدينمو قوته تقريبا 2 حصان يشيل البلف حق السياره ويركب ليات الجهاز على المكينه ويشغل جهازه
طبعا وظيفة الجهاز ينظفلك جهاز تبريد السياره والليات والقربه وكل حاجه متعلقه بموية الديتر
وراح يطلعلك كل الغبار والصدا والاوساخ وبعدين عبها موية لديتر اصلي وان شاء الله تنحل مشكلتك
انتبه توظب ولا تخلي واحد يلعب في المكينه
جرب كافة الحلول وخلها اسبوع اسبوعين شهر الين تتأكد ان مالها حل بعدين فكر براس المكينه
ترا احيانا يكون الكوع مصدي من كثرة الوقفه ويبيله صنفره وتنظيف
الكوع هذا يمكنك تعرفه هو الي يركب عليه غطاء الرديتر الاصلي
يجي حديد
اول ما تفتح الغطاء شوف جدار الكوع من الداخل اذا مصدي وماهو مستوي خليه يجيب لك ورق صنفره وينظفه لك من الداخل يحكه الين يروح الصدا
وطمنا
بالتوفيق
2 0
الحمد لله حليتها بتغير غطاء الريديتر وزانت الامور و الله يفكنا شر الناس اللي تبي تنصب وتسوي فاهمة والله اني كنت بدفع قيمة توضيب ولاكن الله ستر
مشكورين على ردودكم
ورمضان مبارك
2 0
0 0
0 0
0 0
0 0
والطبة اللي تحت انكسرت مع الفيش حق حساس المراوح
غيرت الطبة ولامراوح صارت دايركت والامور زانت بس كل مشوار بعيد لازم ازيد موية في اللديتر
اخر مرة مسكت فيها خط سفرية صد رد وانا راجع الحرارة ارتفعت
ومشيت عليها يمكن مسافة 20 كيلو وما دريت الا عند البيت لما وقفت سمعت صوت كنت سامعه من اول وانا أحسبه مو من عندي
المهم من بعدها السيارة الحرارة فوق النص واذا مشيت اكثر من عشرة دقايق ترتفع حرارتها اتش
رحت كذا واحد كلهم اتفقوا على راس المكينة
طبعا انا فتحت الغطا حق زيت المكينة كله طين مخلوط مع الزيت كذا سائل بني ومعه موية مافي اي زيت في الموضوع
طبعا الزيت مغيره قبل السفرية ما تعديت 1000 كيلو
0 0
0 5
قبل 11 سنه و 4 شهر