أضف سؤال أو موضوع جديد          

ارجو المساعدة مشكلة في سيارتي الكرسيدا 90 كرهتني فيها

up 1 down 0
mohseminem 32
قبل 10 سنه و 9 شهر



السلام عليكم

يا اخوان عندي كرسيدا موديل 90 GL 
4 سلندر
الحمدلله نظيفة وماتشتكي من أي حاجة
غير حاجتين

اول شي العزم ضعيف شوية
وضعف اكتر لما طلعت بالكرسيدا الطائف
ومع العقبة والحاجات هذي احس انها ضعفت اكتر من اول
مدري يمكن يبغالي اغير صحن كلتش وفحمات ودزك ؟؟

وثاني شي واللي من جد كرهني في السيارة
لما اشغل المكيف مدة طويلة
مع الزحممة وكثرة الوقوف
والسيارة تبدا تزداد حرارتها ..
اجي لما اعشق ع الاول .. السيارة تفتف مدري تهز مدري تخضض 
ماني داري كيف اوصفها
المهم تحس انها تنتع وكاني احس شي تحتي يبغى يفك
ولازم احرق بنزين عشان التفتفة تروح
واعشق الثاني واول ما ابدا ادعس تجي التفتفة نفسها
يعني مو بس مع القومة
ومع الثالث والرابع والخامس كمان
حتى لما اكون مثلا ماشي ع الرابع
واجي اسيب البنزين والكلتش عشان السيارة تهدي شوية مع الخط
ترجع تتفتف تاني
يعني لمن اهددي لازم اكون ضاغط عالكلتش واول ما ابغى امشي احررق
هذي المشكلة بس لما اشغل المكيف فترة طويلة والسيارة مع الزحام وكدا
والحررارة تبدا تطلع
اما اذا مسكت خط ان شاء الله ساعتين او اكتر بدون ما اوقف 
وانا مشغل المكيف
الحمدلله مافي اي مشكلة ولا الحرارة تطلع اصلن

فاللي عندو ححل بالله لا يبخل عليا
لاني كل ما اوديها عند ميكانيكي واوصفلي الموضوع 
مايدري اش المشكلة
ويكشف ع السيارة من فوق وتحت ويقولي سليمة

الرجاء المساعدة !! :(







إبلاغ إبلاغ



الردود


شيك ع البواجي الاسلاك ويمكن الديلكوو يبيله وزن على العموم في ورشه في الطايف ممتـازه فيها باكستاني اذا تبي اوصف لك مكانه حياك


up 0 down 0
عادل الطائف 159
قبل 10 سنه و 9 شهر



اول شي شيك على كلتش المروحة وريش المروحة والغلاف اللي يغلف المروحة يمكن فيه كسر او خرم

وبعدها شيك على الرديتر وحاول تغيره برديتر سعودي من محل اسمه السلامة وكيل الرديترات اللي تجي بمواصفات سعودية وبيجي اعرض والمنيوم وحط فيها موية ميستوبيشي اللي تركيزها 30 % بدون اضافة أي موية آخر وسعر الرديتر 250 ريال وابعد عن رديترات محلات قطع الغيار لأنها خايسة وسلامتك


up 0 down 0
الولد السعودي -28
قبل 10 سنه و 9 شهر



وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

اولاً يالغالي متى آخر مره سويت تصفيه للسيارة بواجي واسلاك بواجي وصفاية بنزين

عموماً اول شي تبدأ فيه تصفيه السيارة
تنظيف وتغيير إصلاح كربريتر ووزن الشراقه
تغيير دسك وفحمه وكلتش
افحص ضغط طرمبة البنزين
الكراسيدا مديل 90 جت الدفعه الاولى بدون دبه بيئة
والدفعة الثانية جت بدبه بيئة
تأكد سيارتك يوجد فيها دبه بيئة اذا موجوده نظفها او إلغها وريح منها

بالنسبة للحرارة غير تماتيك المروحة
وان شاء الله تنحل كل امورك
في امان الله


up 1 down 0
abo kayan-55 652
قبل 10 سنه و 9 شهر



ياخي بيعها وريح راسك في حد لحد الان يسوق كرسيدا خلاص راح زمانها واذا انت من عشاق القديم اشتري كابريس طيارة 8 سلندر تسعاوي يجرح ويداوي 


up 0 down 3
00700 542
قبل 10 سنه و 9 شهر



مر عليها 23 سنة ما شاء الله
تستاهل رديتر ومروحه 
وانتبه على المكينه من الحرارة
وعقبال 50 سنة


up 3 down 0
محمد فورد 507
قبل 10 سنه و 9 شهر



كان معي كرسيدا 6 سنوات على نفس الحاله الين بعتها وكل ما اكشف عليها يقولون مافيها شي ؟؟


up 0 down 0
الهدايه من الله 83
قبل 10 سنه و 9 شهر



إذا بدات الكرسيدا تخرب وتطلب قطع اتركها نصيحة 
كان عندي واحدة كرهتني فالحياة خصوصا مشكلة المكيف وهي واقفة ضروري  ترتفع الحرارة 
سويت المستحيل وخسرت فوق 2000ريال لحل هذه المشكلة من رديتر وتماتيك مروحة ومراوح اضافية
عدا خسارتي المكائن اللي خربت بسبب الحرارة هذي قصة ثانية
ايضا مشكلة التقطيع كرهتني فام السيارة غيرت طرمبة بنزين ونظفت التانكي وغيرت بواجي واسلاك ووزنت ديلكو
عملت المستحيل ولا في فائدة:(
انصحك تزبطها وتبيعها لان الكرسيدا مصدر فقر ههههههه
وخذلك فورد 98 بحددود سعرها لرخص قطع غيارها عكس الكرسيدا
تخيلو مساعد الكرسيدا الامامي ب420 !!!!!!
ايضا اسلاك البواجي ب290 ريال !!! بالنسبة للفورد هم 8 اسلاك وبحدود 300
كمبروسر الكرسيدا وكالة لايقل عن 1500 اما الفورد اقل من 500
رديتر الكرسيدا ب 1600 بعد الخصم !!!!!!!
مبالغة كبيرة فالاسعار انصحك تتركها


up 0 down 0
mns1994 307
قبل 10 سنه و 9 شهر



مبارك عليكم الشهر ... كان مع واحد من زملاء العمل كراسيدا 92 كان عنده مشكلة اذا طول والسيارة شغالة ولا شغل المكيف
السيارة تتفتف عليه وقومتها صعبة كأنها بتطفى عليه ... الورش قالوا له حساس الهواء الي بعد فلتر الهواء خربان 
راح التشليح وركب واحد والسيارة لها فترة شغالة سبحان الله راحت المشكلة عليه ...نفس الي بالصورة تحت اسمة 
air flow sensor 
http://www.yotatech.com/~corey/tech/jackson_deckplate/hose.jpg


 يمكن تكون عندك نفس الشيء ... وكمان شيك على هذي القطعة
http://www.autopartsnetwork.com/cressida-fuel-injection-air-flow-meter/bvLt8-oP
 بالنهاية كان الله في عونك ...


up 0 down 0
gmcbigblock 620
قبل 10 سنه و 9 شهر



حبيبي غير طرمبة البنزين وترتاح 


up 0 down 0
ابوجود 2030 -1
قبل 10 سنه و 9 شهر



الله يعطيكم العافية

لكن بخصوص الديلكو فهو موزون
والبواجي والاسلاك سليمة
والطرمبة والصفاية مغيرها قريب وسليمة
انا صح عندي الكلتش تعبان ويبغاله تغيير صحن ودسك وفحمات
بس ما اظن انه له علاقة بالتفتفه دي !!

وشكرا لباقي الاخوان وبشوف الحاجات اللي اشرتو عليها



up 0 down 0
عصر السرعةة 25
قبل 10 سنه و 9 شهر



السلام عليكم

تم تغيير البواجي 
وتغيير طرمبة البنزين والصفاية
وتنظيف وتسييخ اللديتر
وتغيير صحن كلتش ودسك وفحمات وجلدة الغبار اللي في الهلال
وتغيير الكربريتر لان القديم طلعت الفتحه التانيه ماتفتح
ووزنت الديلكو والبلوف

والحمدلله راحت التفتفه
صرت اشغل المكيف ٣ ساعات وترتفع الحرارة الين قبل النص بشويه بس بدون تفتفه والحمدلله

ووضعت الحل هنا لتعم الفائدة

وشكرًا 


up 2 down 0
mohseminem 32
قبل 10 سنه و 8 شهر



احسنت بوضع الحل جزاك الله خير.


up 1 down 0
ابو جمل 33
قبل 10 سنه و شهر



السلام عليكم
اولا قيس ضغط البرشر حق المكينه
اذا كويس غير طقم كلتش كامل اصلي
بالنسبه للتفتفهتاكد من البلوف
الحراره في الكرسيدا  طبيعي في الطلعات والوقوف فتره والمكيف شغال
وبرضه تاكد من طرمبة المويه يمكن الريش ضعيفه او متأكله ونظف الاديتر 
وتاكد من كلتش المروحه
وبلف الحراره لا تنزله لو مافيه ارجع ركبه
وربنا يعطيك خيرها ويكفيك شرها


up 0 down 0
محمد ابوغلا
قبل 8 سنه و 11 شهر



السلام عليكم اخوي المكيف انا عندي 93 اذا وقفت ترتفع للنص قالو كل الناس طبيعي كانت اول اذا شغلت المكيف تفتف تقطع كنها بتطفا لاكن رحت عند واحد سوالي تفيه للمكينه وزبطت مشاءالله


up 0 down 0
سلطان القحطاني 123
قبل 7 سنه و 10 شهر



اخوي بي النسبه للتقطيع الله يبارك فيك الفلتر لازم تغيره وشيك ع اسلاك البواجي ادا ماكان البواجي ضارب احتمال انه تهرب كهرباء او تكون ع وشك التلف وخدلك طقم بي اسلاك بواجي 75ريال تقريباوالاصلي بي 100 وشويه او لمن تكون السياره واقفه وتشغل المكيف وتفتفت يبيلك ترفع دعسة البنزين شويه تنزل الهوى وادا مازبطت معك خدلك بخاخ كلبريتر وكتم للكربريتر بيدك بعد الرش وادعس بنزين وشيل يدك وشوف الكربون الي بيطلع من الشكمان واخر احتمالين صفاية البنزين بي 15 غيرها وريح راسك عشان لاتوسوس وتقول انو منها ولا مو منها والي يقلك وزن ديلكو ماوزن كداب ولا تلعب بي ميزانيت الديلكو لانو توزيع كهرباء وطاقه السياره افضل تكون واخاف يخربوها لك فخليها


up 0 down 0
ابو تامرر
قبل 7 سنه و 9 شهر



اخوكم ابو ثامر فني وتوضيب مكاين كرسيدا


up 0 down 0
ابو تامرر
قبل 7 سنه و 9 شهر



اكيد صحن كاتش ودزق ونظف الكربريتر بنفسك مضفه محله واذا الكلتش ظغطته قويه والسياره ماتمشي الا لما تنزل ثلاثه ارباع الكلتش فاعرف انه صحن كلتش


up 0 down 0
osamahyy -45
قبل 7 سنه و شهر