كيف تعرف ان مكينة السياره نضيفه
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
كيف حالكم يا شباب طيبين وشلونكم طيبين عساكم بخير طيبين ههههه
معليش اتاخرت عليكم في تنزيل المواضيع ضروف السلام عليكم
انا اشتغلت فتره بالسيارات المستعمله , والحمد لله عندي خبره
شوف انا بحترم كلام كل الشباب بس اقلك بخصوص فحص الكومبيوتر مكلف ولمو السياره ما طلعت نظيفه؟ راح اتجيب سياره تانيه وثالثه ؟؟
اسمع اطفي السياره
انزل تحت الماكينه القي نظره اذا في ليك زيت اول شي ( ممكن ايكون ليك من طبه الزيت , او ايكون ليك من الباور ستيرنج بايب ,او ايكون ليك بين الماكينه والجير بوكس ) الاخيره مشكله لانو لازم انتزل الماكينه والجير لتغير السيلينج او قطعه المطاط العازله بين الجير والماكينه ينعي السياره يومين واقفه بالكراج ,
شغل السياره , شوف السياره كيف استجابت ودارت , لو الراديوا شغال اطفي وركز بصوت الماكينه , لو الدوران منتظم وما في اي رجه او اهتزاز من الماكينه ,
لو في اهتزا ممكن ايكون الكويل ما عمبيوصل كهرباء للبلاكات
نقطه ثانيه حاول اسمع لو في طقطقه او قرقعه بسيطه من المحرك ( لازم اتكون قريب , لو سمعت منعنا صبابات ( انجكترز ) هاي انسى موضوع السياره نهائيا لانها مكلفه جدا ( بالنسبه للبي ام ) اما الياباني الله اعلم التكاليف
روح افتح غطاء الردياتور والم الماء اللي واصل من المحرك , اذا كان في زيت , شف اصبعك رائحه الزيت مميزه وملمسه مميز
روح اوقف عند الاكزهوست ولاحظ اذا الصوت طبيعي
اطلب من صاحب السياره يعطيها ريس وهي واقفه ( يدوس بنزين مره واحده عميقه ومن بعدها مرتين او ثلاثه سريعات ) لو دخان اسود طلع معناها كربون وهاي عاديه بتنظف انجكترات او بتغير بوجيات او تغير فلتر بنزين وبيمشي الحال
لو دخان ابيض خلي ايديك قريبه وبعدين شم ايديك لو زي ريحه بلاستيك محروق يعني السياره بدها تغير الرابر (gasket ) تاع الاوفر هد , يعني لازم تفتح الماكينه واتغير العازب المطاطي , واحتمال البستونات يلزمهم خراطه او غرف البستونات
روح بعدين علي الماكينه وحاول اتشوف وصلات البطاريه ساعه الهواء اذا كانت السياره مزوده من قبل ( ما بنصح تشتري سياره كانت مزوده من قبل وانفكت عنها عده التزويد ) التيربو بيبن , وصلات الكهرباء , الاير انتيك كلو سهل اكتشافو
شغل السياره وهي بارده واستني عليها تسخن وشوف اذا بعد 4 -8 دقايق صارت اتنزل ماء او بخار هاي علامه علي الاحتراق الكامل والسياره ما بتشرب بنزين نيء
بيطلع واطلع فيها سكر الشبابيك اسمع تبديله الجير ازا طبيعيه ( في حاله الاوتوماتيك ) شغل المكيف ( القوه بضعف العزم بجميع السيارات ) مكيف شغال يعني ناقص 20 حصان من عزم الماكينه
ولو محتاج معلومات اكثر خصوصا البي ام دبليو ان شاء الله احنا حاضرين
إبلاغ
الردود
ما تقصر
0 0
0 0
بالنسبه للمكينه اذا اول ما تشغلها يصير اشتغالها عالي وبعدين يهدى على شوي شوي وينزل الهواء اعرف ان السياره نوعا ما سليمه بخصوص الكربون لان لو السياره فيها كربون زياده او شنبر كان لو تشغلها بيكون اشتغالها هادي جدا يعني كان السياره حاميه
على العموم البواجي والفلتر حق البنزين هي سبب الكربون واكثر شيء ياثر على السياره هي وقوف السياره بالاشهر في البايكه خصوصا القديم وذات ال8 سلندرات يعني لو يوقف اسبوع راح يكربن فما بالك بالشهر
مشكور حبيبنا وما قصرت ع الموضوع
0 0
0 2
اما المصطلحات اعتقد انها مصطلحات شامية سوري او اردني او لبناني
بخصوص اليك تقصد الصوف احلى لهجة لهجتنا كله واضح ههههههههه
0 0
0 0
الكلام جاي افرنجي شويه ههههههههههه
لان المزضوع منقول للفائده
0 0
والله يوفقك لكل خير
0 0
الامريكي والياباني ولافقط بي ام
0 0
والله يوفقك لكل خير
1 0
قبل 11 سنه و 6 شهر