حقيقه تغير الزيت لابراهيم التركي بعد المشي15000كيلومتر
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيف الحال ياخوان عساكم طيبين وصباح الورد والجوري
يوم الاربعاء بالليل كلمني ابراهيم وقالي يااحمد انا بنزل طريق مكه اغير الكفرات عند شئ الصبح قلتله لا ماعندي اي شئ قالي اجل بمر عليك ساعه 10الصباح وقلتله موافق ونمت الليله بدري ساعه 3ونص مادري ايش من نوم هاذا ودق الصباح ردت الوالده عليه وقالها ابغى احمد صحيه وجات الوالده قالتلي ابراهيم دق ونطيت زي جاكي شان بالزبط وادق عليه يقولي انا قريب منك والبس واتجهز وانزل واقابله بالتكسي المسكينه الي ماعرفت ليلها من نهارها وماشاء الله ورده وسلمت عليه ومشينا لين كيلو3 دخل ببنشري عشان بيغير الكفرات استهلكت خلاص صارت ناعمه مثل الحرير <<دعايه المهم وقفنا وقالهم الكفرات بغيرها وقالوله طيب فكوها الثنتين الاماميه واتفق معاهم يركب كفرات صينيه مقاس الكفر16نوع الكفر دايرو او شئ زي كذا قيمه الكفر 205 وغيرناها مع االتركيب وركبوها وعشقنا ويادوب الكفر جديد قاعد يفحط ابراهيم طبيعته تفحيط ولسه الكفرات جديده قاعد يفحط فيها جوا البنشري وقلتلو ايش موضوع الزيت قالي ماشي عليه 13000الف كيلو دحين قال ماني متاكد ماشي عليه 23000ولا10000قال لان التصفير عندي للعشره الاف ماني متاكد قال بغيره قلتلو يلا دورنا على فروع بترومين وحصلنا واحد بالمكرونه اعتقد ماني متاكد ولين وقتكم ده المعده خاويه عالاخير مافيها اكل وقفنا البترومين ونزلنا ونزلو الزيت والرجال قاله كم ماشي ابراهيم قاله مادري ماشي13000الرجال جاب اللصقه الي تجي معلقه بالمرايه والله ثم والله انصدم يقول لابراهيم ماشي عالزيت 23000وكسور والله انصدمت ماعرفت ابلع ريقي لانا ولا ابراهيم والرجال قاله مع السيفون قاله غيره ونزل الزيت الموظف قال الزيت مهلوك عالاخير ابراهيم قاله نسيت اغيره وغيرناه واديناه فلوسه وعشقنا ومشينا فطرنا ورجع للدوام ذاك الصبح واماشاء الله السياره ولا كان الزيت محروق لاحراره ولا لمبه مكينه ولا اي مشاكل اهني الكامري حقت ابراهيم وطبقت ماشيه لين ماغيرنا الزيت 583الف وكسور من وقت مانزل الاعلان والصور كانت ماشيه 560الف وكسورومشى فيها لين وقت ماطلعت معاه 583الف وكسوركيلو متر والله لين وقتكم ده مستغرب من سيارته الله يبارك له فيها امين يارب والله الكامري كبرت بعيني كثير تكد كد مو طبيعي وانا نزلت الاعلان عشان اثبت صحه كلامي وكلامه والي شاك بالموضوع يكلمني فاضي24يروح للفرع حق بترومين الحقه وقداما لرجال اخليه ينزل الاوراق حقتها من السستم
سبيد فور ايفر شاقح بن مشقوح وبرنس بالانجلش وبرنس2006 للكل الكلام ياخوان استفسرو نزع الزيت الي يستخدمونه بترومين الي هو الترا سفن وقالولنا كم كيلو نقدر نمشي فيه كحد اقصى للمكاين الحديد والالمنيوم
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
انا اصبت فمن الله وان اخطات فمني ومن الشيطان
إبلاغ
الردود
كان بيني وبينه اتصالات وودي اقابلة لكن الشهر الي راح والشهر ذا شغال رحال من جده لابها للرياض ومنتف ماعندي سياره لكن ان شا الله اني التقي بكم قريب
بالنسبة لموضوعك
ودي اجرب اني امشي ع الزيت 15الف بس قلبي مايطاوعني
حدي اذا تهورت خمسة الاف
3 2
ولا تنسى ان مكننينه ابراهيم المنيوم مادري تختلف عن السيارات القديمه الكرسيدا وكذا
3 9
2 7
3 0
1 0
أنا سيارتي أكورد 4 سلندر قير عادي و أغير زيت المكينه كل 5 آلاف والسيفون كل 10 آلاف
واذا خربتها أغير الزيت كل 6 أو 7 آلاف والسيفون كل 11 أو 12 ألف
الزيت اللي استخدمه نوعه عادي ( فوكس سوبر جي تي 20W50 أو 10W30 .. أو .. بترومين 20W50 أو 10W30 .. أو .. موبيل XHP الرخيص 15W40 ) ونوعه API SL يعني قديم شوي .. والزيوت العاديه هذي تسمى معدنيه أو mineral ؛ و لا تحسبونه نصف تخليقي أو تخليقي بالكامل
لو أنا أستخدم نصف تخليقي أو تخليقي بالكامل .. أكيد بمشي عليه أكثر .. لكن المشكله سعر الزيت أغلى
و سيارتي ما تنقص زيت ما شاء الله تبارك الله يعني لو أمشي عليها 5 آلاف أو 6 آلاف أو 7 آلاف .. ما تنقص
لكن اذا السياره تنقص وتزيدها زيت جديد ؛ طبيعي بيختلط الزيت الجديد مع الزيت القديم .. و بيتجدد الزيت القديم شوي وبتقدر تمشي عليه مسافه أكثر
السياره اللي تنقص وتستهلك زيت كثير وتحرق زيت = شنابر البساتن تكون ضعيفه أو متآكله بسبب الممشى الكثير أو التآكل أو إهمال تغيير الزيت والسيفون والخ...
4 1
1 1
بالعكس أنا أحترم آرائكم ونتبادل الخبره والمعلومات والخ... ونستفيد من بعض
أنا قلته رأيي فقط لا أكثر .. وحبيت أوضح أن فيه فرق بين السياره اللي ( ما تنقص ) زيت ؛ والسياره اللي ( تنقص ) زيت
السياره اللي تنقص أو تحرق زيت = كل ما زدت زيت جديد مع الزيت القديم ؛ يختلط ويجدد الزيت القديم شوي
ولو تقارن بين :
زيت سياره ما تنقص زيت .. ماشيه على الزيت 15 ألف
و
زيت سياره تنقص زيت واذا نقصت تزوده علبه أو الخ... ماشيه على الزيت 15 ألف
بتشوف السياره اللي ما تنقص زيت محروق زيتها لأنها ماشيه على الزيت القديم 15 ألف بدون إضافة زيت ؛ يعني الزيت ما يتجدد
اتمنى وصلت الفكره .
و أسباب نقص الزيت كثيره = شنابر ضعيفه أو متآكله \ جلد بلوف رايحه فيها \ تهريب زيت من الصرة أو السيفون أو كارتير الزيت \ السرعه العاليه جدا على RPM عالي جدا واصل الأحمر \ نوع ولزوجة الزيت المستخدم \ والخ...
بعض السيارات يكون نقص الزيت فيها طبيعي ؛ يعني لا توسوس ولا تحسب أن فيها شيء
5 1
الشديد فالافضل ان تكون 15 الف ..... لا تتهور ...
بخصوص السيفون اغيره كل مره مع الزيت ..... سيارتك لو مااهتميت فيها مين يهتم ؟؟
1 1
مهايطه تايم
3 2
طريقة تغيير الزيت عن طريق شاشة المعلومات لاتعتمد عليها كثيرا
لان هذه الطريقه تحسب المسافه وتعطيك النسبه فقط بناء على عدد الكليو مترات المحدده
يعني شاشة المعلومات لاتعطيك خبر بان الزيت يحتاج الى تغيير لو احترق بعد 2000 كيلو لاي سبب
لانها تحسب كم كيلو تمشي عليه فقط
لو نقص الزيت او احترق لاي سبب وانت ماشي 500 راح تعطيك النسبه بان الزيت باقي في حاله ممتازه
يعني لو تحط زيت محروق فالمكينه وتصفر العداد راح يعطيك نسبة الزيت 100 %
وبعد ماتمشي على الزيت المحروق 4900 راح تعطيك الشاشه نسبة الزيت 10%
هنا نقول ان الشاشه طريقة عملها نفس طريقة عمل تصفير العداد عند تغيير الزيت وعند صول العداد ل500 نقوم بتغيير الزيت
انت حاط فبالك بان الشاشه لها حساس فالمكينه يحسب لزوجة الزيت وحرقانه وبناء عليها تعطيك النسبه ههههههههههههه
وهذا غلط لان عمل الشاشه ليس بناء على حالة الزيت دال المكينه وانما على حسب الكيلو مترات المحدده
هناك من يحدد النسبه بعد 8000 كيلو وهناك من يضع 10 الالف كيلو وهناك من يضعها بعد 3500 كيلو كلن على حسب رغبته في تغيير الزيت
نقدر نقول النسبه من الشاشه ليست ناتجه عن درجة لزوجت وحرقان الزيت وتلفه ولكن هي مرتبطه على المسافه المحدده من قبل المستخدم
1 0
..فيقرأ قاري كلامك هذا ويطبقه فلا سمح الله انفجرت السياره واحترقت وبالتالي فاأنت ارتكبت نفس فعله معذب الحيوان..
مافهمت هل لو مشيت على الزيت 15 الف كيلو راح تنفجر السياره على حسب كلامك !!!!
قول تخبط المكينه يمكن تقبل منك ونصدق اما تنفجر السياره فهذي قويه شوي
0 0
حيو سبيد وراضي وكسار وجابر كلكم منورين اعلاني انا اضم صوتي للسبيد فور ايفر كلامه بمحله ان السياره الي تنقص تزود له زيت يتحسن الزيت الي بالمكينه ويمشي كيلوات اكثر شوي وهاذا حال ابراهيم وانصحك الكل بتغير الزيت 5000الاف كيلو متر فقط بدون تهاون او تهور اما ابراهيم الكامري تعودت عالخبز لحاله يعني تعودت عالعذاب مو حقونا المدلعين وحاولو تركبو فلتر اصلي لان البناشر كلهم مضروب انا ركبت عند واحد بنشري فلتر مكتوب عليه ksaتخيلو يعني فلتر سعودي يعني مضروب الين مضروب المره الجايبه بنزل بني مالك واشتري فلتر وكاله بترومين يستخدمون فلتر ممتاز جدا يتحمل لحد 10000او 15000او23000زي ابراهيم عادي الفلتر ماشي والله يحفظلكم مكاينكم مع الحراره
0 8
وانا استخدم زيت Gtx 20/50
2 0
1 0
1 3
اما عن الزيت اللي ذكرته فاانا لا اعرفه ...
2 3
قبل 11 سنه و 7 شهر