أضف سؤال أو موضوع جديد          

زياده زيت المكينه او نقصانها مضر بالصيف وابراهيم التركي للاهميه

up 4 down 8
د.حراج -38
قبل 11 سنه و 8 شهر



السلام عليكم

امس نزلت موضوع بالصوره عن معيار زيت المكينه روحت البنشر ونقص الزيت والحين الزيت تحت الفل بشوي بسيط ويقول البنشري ان زياده الزيت في الصيف يسبب مشكله مع الحر وقال خل الزيت كذاناقص شوي عن معيار الفل احسن بفصل الصيف وسوال لاابراهيم التركي وش نوع كفرات التاكسي حقك اانت تشوف اكثر كفرات تستحمل الكرررف لاني ناوي اقلب الكامري لمزين







إبلاغ إبلاغ



الردود


اشوف افضل كفرات برجستوون تكد كد


up 3 down 2
hmada1213 2018
قبل 11 سنه و 8 شهر



خل كلام البنشري على جنب

ماساق سيارته بديرتهم

ولاساقها هنا

خذ مني معلومه 


النقطه العلويه والنقطه السفليه 

مابينها يسمى هذا النطاق الامن للزيت 

يعني لو قريب من النقطه السفليه صحيح انه ناقص 
لكن ليس في وضع حرج 

وتقريبا كميه الزيت اللي من النقطه العلويه الى السفليه تلقاها ١ لتر 

اللي هو الحد المسموح للنقص كل ١٠٠٠كم / ١لتر
حسب نوع القياده ملاحظه تحتها خطين احمر حسب نوع القياده 


بخصوص الكفرات 
كد ومد وامان من البناشر

ميشلان فرنسي او الماني

ادري اني قطيت بس امون 
خخخخخخ


up 14 down 6
مدرس عاطل 3
قبل 11 سنه و 8 شهر



لا عايدي يابعدي تمون ولا بومبا هههههههههه
انا صراحه سواقتي في السياره وووووصخه ماارحم السياره وراعي مقومات ومفاحط الله يهديني ،،،،،  يعني كذا السياره في الوضع الامن عندي ولا ازيده شوي لانه تحت النقطه اللي فوق بشوي بسيط


up 6 down 3
د.حراج -38
قبل 11 سنه و 8 شهر



كفرات برجستون للكرف ما شاءالله بس قاسية شوي
بالنسبة للزيت ينقص شوي ولا يزود اهم شي لا يزود عن الحد الاعلى لانه يخرب الصوف


up 2 down 2
شراي جآد 247
قبل 11 سنه و 8 شهر



النقطه العلويه معناها حد الخطر لايتعداها والنقطه السفليه ماتحتها مرحله حرجه
مابين النقطتين فلها وعادي  كلها ١ لتر

الزياده تضر من يوم تضغط الموتر لابد يندي ويطلع الزايد صوفه وجه  الخ الخ 


تحت النقطه العلويه هو المعيار الصحيح يعني حق ١٠٠ ملي او خمسين ملي

وسلامتك



up 3 down 4
مدرس عاطل 3
قبل 11 سنه و 8 شهر



غير الدنلوب لاتدور مريح مع المطباات ماتحس بها انا مركبها اول على الكامري والحين على الجيب الفورتنشر ..


up 0 down 3
اسير الاحساس 22
قبل 11 سنه و 8 شهر



افضل الامور اوسطها


up 0 down 2
lumina ss the best 81
قبل 11 سنه و 8 شهر



بخصوص زيت الكامري 4 علب و ربع لاتزيد عليها مع السيفون 
اما الكفرات تفرق شركة عن شركة 
في ناعمة وفيه قاسية وفيه نص ونص 
لكن تبي نصيحتي خذلك هانكوك تاريخ جديد كوري مو صيني 
وعبها نيتروجين وتوكل على الله وانساها 


up 1 down 2
ابو عبدالله احمد 3530
قبل 11 سنه و 8 شهر



مرحبا اخوي نصيحة  اشتر توماتيك افضل من العادي  واعرف كم واحد باع الاجرة بسبب انها قير عادي وتتعب حيل لا تقول متعود
واستحمل راح تمل صدقني  عادي افضل واللله يرزقك من واسع فضله 


up 1 down 3
صوت العزاوي 523
قبل 11 سنه و 8 شهر



القير العادي صح يتحمل الكرف و حلو
لكن يتعب بالزحمه

وش عاد اللي معه لموزين ؛ الله يعينه رجلينه بتتكسر من كثرة دعس الكلتش وموازنة الكلتش والبنزين ؛ والتعشيق


بالنسبه للزيت :

أنت عب زيت بالكميه الموصى بها بالكتالوج

مثلا أنا سيارتي أكورد 2006 مكتوب بالكتالوج 4.2 لتر مع السيفون و 4 لتر بدون سيفون ؛ وأعبيها بالكميه هذي ويكون الزيت عند الحد الأقصى لكن ما يتعداه .. وهذا أفضل شيء برأيي

تخيل البناشر قبل كانوا يعبون لي 4 علب ونصف يعني 4.5 لتر .. يعني زايدين 300 ملي أكثر من ربع علبه .. ويصير الزيت فوق الـ MAX بكثير .. لكن الحمد لله ما أنفقعت ولا خربت صوف المكينه ؛ وصرت أدقق بكمية الزيت عند التعبئه

لا والمشكله يبخصوني بسيارتي ؛ يعني مسوين انفسهم فاهمين أكثر مني ومن كتالوج السياره ؛ وأتهاوش معهم اذا جاء يزيد الزيت عن 4.2 لتر

وترى (بعض) الكامريات تنقص زيت يعني انتبه لا تهمل زيت المكينه ؛ عاير الزيت كل 1000 كيلو
وخل معك كم علبة زيت بالسياره أو بشنطة السياره ؛ اذا نقص الزيت زده عشان تحافظ على المكينه

أنا سيارتي أكورد 2006 أربعه سلندر أمشي عليها 5000 أو 6500 كيلو .. ولا تنقص زيت .. وربي يشهد على كلامي

برأيي :

الزيت اذا كان زائد عن الحد الأقصى يعني فوق الـ MAX .. كذا يعتبر خطر على صوف المكينه ممكن تخرب وتهرب زيت وممكن تعدي على خير

واذا كان عند الحد الأقصى MAX لكن ما يتعداه .. يعتبر أفضل شيء < و نفس الكميه المكتوبه بكتالوج السياره

واذا كان الزيت بين بالوسط بين الحد الأعلى MAX والحد الأدنى LOW .. يمشي الحال

اذا كان الزيت عند الحد الأدنى LOW .. لازم تزيد زيت المكينه إلى الحد الأعلى MAX لكن لا يتعداه

اذا كان الزيت تحت الحد الأدنى LOW .. خطر على المكينه والزيت قليل




up 1 down 0
speed for ever 3706
قبل 11 سنه و 8 شهر



حسب ما قرأت بالمواقع الإنجليزيه :

الزيت اذا تعدى الحد الأعلى MAX .. يثقل على عمود الكرنك + يسبب رغوة بالزيت ( لأن الزيت الزائد يوصل عمود الكرنك .. وعمود الكرنك يدور بسرعه عاليه جدا جدا ويرغي الزيت ) والرغوه تؤثر على أداء الزيت والحمايه + يعدم صوف المكينه وتصير تهرب زيت وتنقص + الخ...




up 1 down 0
speed for ever 3706
قبل 11 سنه و 8 شهر



مزبوط كلام الاخوان
الكفرات هانكوك تمشيك سنتين وزياده نقشتها ماتنمسح بدري اما الصيني رخيص بس كل سنه حتغير بينما هانكوك تحطه وتنساه سنتين وشوي يمشي اذا بالكرف تخبر الحفر والطرق المخربطه وانت تاكسي انا مركب صيني طقم جديد اسمه دورو او شئ زي كذا ماني فاكر الخلفي واحد انسلخ وهو جديد بروح ارقعه حراري وعلى الله اما هانكوك عمري ماشتكيت منه زيي الصيني ده الي مبهدلني 
اما الزيت انا من الناس الي اخلي الزيت دايما تحت max يعني باقي عالماكس ربع علبه او شئ زي كذا تسحب العيار تلقاه ناقص اما لو وقفتها اسبوع واحد وتجي ترفعه يمين الله تلقاه عالماكس لانه نزل من كامل المكينه للكارتير اما لو تمشي كثير حتلقاه ناقص بحكم انه ملتصق بالمكينه فوق 
هاذا بس الي ابغى اقولك اياه
ولو سالتني ليه اخلي الزيت تحت الماكس انا من الناس الي ادعس احيانا فعشان مايسير ضغط عالمكينه اخلي الزيت ناقص عشان المكينه ترتاح شويا


up 0 down 1
احمد شريف 3175
قبل 11 سنه و 8 شهر