أضف سؤال أو موضوع جديد          

لخبراء الجيب الربع 2005 ارجو الدخول لدي بعض المشاكل البسيطة

up 1 down 1
زين الاوصافي 1
قبل 12 سنه



بسم الله

املك جيب ربع 2005 ولدي بعض المشاكل ارجو من اصحاب الخبرة افادتي ولهم جزيل الشكر والثناء:

1- قبل فترة قمت بتغيير الكلتش (طقم كامل) وقلت للمهندس بأن يقوم بوزن دعسة الكلتش ، وبعد التغيير اصبحت الدعسة تعلق ( يعني لو ابي افحط بثالث الكلتش يبتل مضغوط مايفك الا اذا رجع الاربي ام ) رجعت للميكانيكي قالي الطقم اصلي والحذاف ممتاز انا شايفه مايبيله خرط ، المشكلة من علب الكلتش غيرها . أنا هنا وقفت ما ادري وش اسوي ؟

2- صفاية البنزين اعتقد ماشي عليها مايقارب الـ 40 الف ، ما ادري هل حان وقت تغييرها ؟ علما ان البنزين معاي دايم على الربع ما اعبي فل ابدا واخليه الى الشرطة الاخيرة .

3- كم في الجيب الربع من صفاية بنزين ؟

4- حساس الكربون او مايسمى بالاكسجين او مايسمى ايضا بحساس الشكمان ، كم في الربع من واحد ؟ لان سمعت ان به اثنين وانا اللي اشوفه واحد قبل دبة التلوث ( الشخال )

5- هل ضروري تغيير حساس الشكمان ، لان الموتر ماشي فوق 200 والصراحة بعض الاوقات اشغل الموتر خصوصا اذا كنت مبطي عنه ، واحس فيه تفّه ثم تزين ، واعتقد المشكلة من الحساس هذا خصوصا انه يشرب بنزين الموتر ، واذا كان ضروري تغييره وصار بالموتر حساسين للشكمان فهل اغيرهن كلهن ولا اغير واحد ؟

6-ايضا السيفون ( فلتر الزيت ) اغيره كل كم كيلو ؟

7- الاستبنة قالوا لي ان تركيبها على باب الموتر يخرب وزنيته ويبدا يقرقع وكذا ، وش رايكم ؟

8- القير اثناء تعشيقي بالنمرة الرابعة وانا امشي 60 الاحظ ان عصا القير تهتز اهتزاز ( تنفض ) لكن بشكل بسيط لكن ملحوظ ، هل هذا خلل ولا طبيعي ؟


بانتظاركم مالي الا الله ثم انتم يالنشاما







إبلاغ إبلاغ



الردود


اخوي سويت فحص لسيارة يمكن كهربه او فيوز شيك على الكهربائي


up 0 down 0
اليوز باشا 24
قبل 12 سنه



هذا ربع نصيحه لا تدلعه اكرفه وكد
ه على خشمه يمشي صح خخخخخخخخخخخخخ امزح بإذن الله الشباب يفيدونك


up 0 down 0
قلم مائل 788
قبل 12 سنه



املك جيب ربع 2005 ولدي بعض المشاكل ارجو من اصحاب الخبرة افادتي ولهم جزيل الشكر والثناء:




1- قبل فترة قمت بتغيير الكلتش (طقم كامل) وقلت للمهندس بأن يقوم بوزن دعسة الكلتش ، وبعد التغيير اصبحت الدعسة تعلق ( يعني لو ابي افحط بثالث الكلتش يبتل مضغوط مايفك الا اذا رجع الاربي ام ) رجعت للميكانيكي قالي الطقم اصلي والحذاف ممتاز انا شايفه مايبيله خرط ، المشكلة من علب الكلتش غيرها . أنا هنا وقفت ما ادري وش اسوي ؟


شف تأكد من الدعسه نفسها يمكن فيها بلا 

2- صفاية البنزين اعتقد ماشي عليها مايقارب الـ 40 الف ، ما ادري هل حان وقت تغييرها ؟ علما ان البنزين معاي دايم على الربع ما اعبي فل ابدا واخليه الى الشرطة الاخيرة .

لو تغيرها افضل لان الوصخ يتجمع فيها واذا غيرتها افضل للسيارة من ناحيه الصفاوة


3- كم في الجيب الربع من صفاية بنزين ؟

والله علمي علمك بس الظاهر انه ١ 


4- حساس الكربون او مايسمى بالاكسجين او مايسمى ايضا بحساس الشكمان ، كم في الربع من واحد ؟ لان سمعت ان به اثنين وانا اللي اشوفه واحد قبل دبة التلوث ( الشخال )

مادري والله مافتيك


5- هل ضروري تغيير حساس الشكمان ، لان الموتر ماشي فوق 200 والصراحة بعض الاوقات اشغل الموتر خصوصا اذا كنت مبطي عنه ، واحس فيه تفّه ثم تزين ، واعتقد المشكلة من الحساس هذا خصوصا انه يشرب بنزين الموتر ، واذا كان ضروري تغييره وصار بالموتر حساسين للشكمان فهل اغيرهن كلهن ولا اغير واحد ؟

مادري والله 


6-ايضا السيفون ( فلتر الزيت ) اغيره كل كم كيلو ؟

السيفون يابعدي معروف انه كل تغييرتين تغير السيفون 

يعني اذا غيرت الزيت المرة الأولى ما تغير السيفون بس المرة الثانيه تغيره 


7- الاستبنة قالوا لي ان تركيبها على باب الموتر يخرب وزنيته ويبدا يقرقع وكذا ، وش رايكم ؟


لالا ماعليك مايقرقع ولا شي كل العالم يركبونه ولا احد شكا من شي ولو بتخلي الباب يقرقع كان ما حطوها !!



8- القير اثناء تعشيقي بالنمرة الرابعة وانا امشي 60 الاحظ ان عصا القير تهتز اهتزاز ( تنفض ) لكن بشكل بسيط لكن ملحوظ ، هل هذا خلل ولا طبيعي ؟

لالا طبيعي بكل السيارات القير عادي اذا ريحت القير زياده عن اللزوم يقرقع عادي 






بانتظاركم مالي الا الله ثم انتم يالنشاما 


up 0 down 0
عبدالعزيز العليان
قبل 10 سنه و 9 شهر