أضف سؤال أو موضوع جديد          

راف فور 2013

up 20 down 11
أبو الحسنين 2010 810
قبل 11 سنه و 3 شهر



يعرض الجيل الرابع من سيارة تويوتا راف فور عبر تجار الولايات المتحدة الأمريكية في شهر يناير بمحرك 4 سلندر، وخيارات الدفع الرباعي 4WD أوالقيادة بجميع العجلات AWD، والأسعار المذكورة لاتشمل التوصيل ويضاف إليها مبلغ وقدره 8450$ كرسوم للتجهيز, حيث يرتفع السعر من 23,300$ إلى 28,410$ للإصدار الخاص بالقيادة بجميع العجلات AWD, وبالمقارنة يلاحظ أن راف 4 موديل 2012 كانت بسعر التجزئة عند التصنيع وقدره 22650$ وهذا السعر غير شامل لرسوم التجهيز والنقل
وذلك للمستوى الأول لموديل الدفع الرباعي بمحرك سعة 2.5 لتر – 4 سليندر ، ويرتفع السعر إلى 28,650$ لموديلات القيادة بجميع العجلات بمحرك سعة 3.5 لتر – V6 .
وكما هو مذكور أعلاه ، فإن راف 4 الجديدة تعرض حصرياً بمحرك سعة  2.5 لتر – 4 سلندر ، وبقوة تصل إلى 176 حصان و 172 عزم دوراني لكل قدم، مرتبطة بعدد 6 سرعات بناقل حركة أوتوماتيكي ، وقد استبعدت تويوتا اصدار نوع محركات ال V6 في موديلات 2013 .
ووفقاً لصانع السيارات الياباني ، أفادت حملة حماية البيئة أن معدلات استهلاك الوقود للعجلات الأمامية بالسيارة هي 24 ميل/جالون في المدينة ، و31 ميل/جالون في الخطوط السريعة ، وفي حال أن السيارة بموديل القيادة بجميع العجلات يقدر استهلاكها بـ 22 ميل/جالون في المدينة، و29 ميل/جالون في الخطوط السريعة .
تتوفر الـ راف 4 الجديدة في 3 مستويات من المواصفات : (LE, XLE, Limited) ، وهناك نوع آخر يختلف فيه المسمى، حيث أن موديل الـ XLE مطبوع في لائحة الأسعار كـ XL ، ويمكن ترقيته إلى XLE بزيادة قدرها 1400$ اي مايقارب 5.300 ريال سعودي
خصائص ومعايير تجهيزات راف 4 :
المعيار في جميع مركبات راف 4 هو شاشة صوتية موديل 6ز1 بشاشة لمس + إذاعات AM, FM ومشغل CD . مع اتصال عبر البلوتوث ، ويو إس بي ، والاتصال بموجات الراديو عبر سماعات الرأس ، وعدد 6 سماعات للصوت بشكل رسمي وجميل .
وتتميز الشاشة الصوتية بإضائتها المبهرة باللون الأزرق الواضح إضافة إلى ادوات قياس الطقس الأساسية والفرعية .
طراز LE /
يعتبر هذا الطراز نمطيا في تجهيزاته بالإضافة إلى تجهيزات أكثر مقارنة بالموديلات المناقسة ، والمميزات هي كالتالي : رجاج خاص ، مقابض أبواب ملونة ، غطاء للعجلات من الحديد مقاس 17 إنش ، مفتاح ملون للأجنحة الخلفية وشاشة صوتية مقاس 6.1 إنش شاملة لكاميرا خلفية .
كل ما سبق ذكره يعتبر مواصفات نمطية في طراز الـ LE .
يتوفر خياران إضافيان ، يمكن إضافتهما اختياريا : سقف حديدي ، وهوابات على النوافذ .
طراز XLE / يأتي بالتجهيزات التالية : جنوط ستيل للعجلات مقاس 17 انش ، وفتحة سقف (سحب ودفع) ، إنارة ضبابية بالإضافة إلى تحكم إلكتروني ثنائي بالطقس ، مع مراتب دعم رياضية .
الخيار الإضافي لهذا الموديل هو إضافة نظامي الملاحة والنغمات في الشاشة الصوتية .
التجهيزات النمطية في الطراز المحدود تتضمن الآتي : بوابة خلفية بنظام فتح طولي إلكتروني ، بالإضافة إلى نظام سوفتكس للمرتبات مع ذاكرة للوضعيات تحفظ عدد 8 وضعيات للجلوس للمراتب الأمامية .
والخيارات لهذا الطراز هي نظام الملاحة ، ونظام نغمات الشاشة  الصوتية ، كذلك نظام الجي بي إل الصوتي ، بالإضافة إلى مراقبة النقطة العمياء ، وحسَّاس الحركة للتنبيه الخلفي


وفي النهاية نشوف آرائكم فيها ...












إبلاغ إبلاغ



الردود


على بعد شعره من شرائه بأذن الله


up 0 down 0
ابو عزام 2258 7
قبل 11 سنه و 2 شهر



عيبها انها 4 سلندريات .


up 0 down 1
مديرالادراه 22
قبل 10 سنه و 11 شهر